اجمل اماكن سياحية في ايرلندا لشهر العسل حالم

حرصا منا في مجلة "هي" على تزويد قرائنا من العرسان و المتزوجين بافضل الخيارات و الاقتراحات المتعلقة بوجهات شهر العسل، و إطلاعهم على اجمل اماكن سياحية في العالم لقضاء هذه الرحلة التي لاتتكرر في العمر، فإننا نقترح اليوم وجهة اوروبية تعتبر من اجمل الاماكن لقضاء اروع شهر عسل. إنها ايرلندا التي تعتبر من البلدان الاوروبية الفائقة الجمال حيث تدمج بين سحر الطبيعة العذراء وبين عبق التاريخ العريق لتكون بذلك المقصد المثالي للعرسان الذين يعشقون الطبيعة و تستهويهم المعالم التاريخية. عدا عن ذلك فان ايرلندا هي الانسب لقضاء شهر العسل في هذه الفترة من العام و التي تصادف شهري يوليو و اغسطس، حيث تكون درجات الحرارة في ايرلندا خلال الصيف مناسبة وتكون ساعات النهار اطول مما سيوفر للعرسان كل الظروف للاستمتاع مع شريك الحياة باجمل لحظات العمر.

دعونا نتعرف فيما يلي اجمل اماكن سياحية في ايرلندا لشهر العسل:

اماكن سياحية جميلة لمختلف الاذواق:

تمتاز إيرلندا بالعديد من الاماكن السياحية المتنوعة التي تلبي اذواق العرسان على اختلافها، فهي تجمع بين المرتفعات و المنحدرات الجبلية والأنهار والقلاع و القصور العتيقة، و الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعل من التجول تجربة ممتعة الى ابعد الحدود بالنسبة لعشاق التجول و التنزه. إلى جانب تنوع الاماكن السياحية الطبيعية الجميلة، فإن ايرندا تزخر كذلك بالكثير من المآثر التاريخية و المواقع الاثرية المثيرة و يتجسد ذلك في وفرة المتاحف والقصور القديمة والقلاع العتيقة.

"وايلد أتلانتك واي" لشهر عسل مفعم بنسمات المخيط الاطلسي :

هو الطريق البري الاطلنطي الجديد وأطول الطرق الساحلية في العالم يمتد على الساحل الغربي لمسافة تبلغ 2500 كيلومتر، بدءا منطقة "إنشوين " في الشمال الى مدينة " كينسالي" في الجنوب، و يعد من أحدث الطرق السريعة في إيرلندا. يمتاز هذا الطريق بوجود لوائح طرقية ارشادية، و جاري انشاء مزيد من المرافق مثل دورات المياه و استراحات السيارات و العديد من نقاط التوقف لاستكشاف المعالم السياحية، وذلك بهدف جذب المزيد من الزوار. ينتظر العرسان في هذا الطريق المعلمة السياحية الفريدة، الكثير من الجمال في المناظر الطبيعة الآسرة والاطلالات الخلابة المحيطة، مما سيضفي على جولة اي عروسين بهجة و رومانسية فريدة.

ممر العمالقة  Giant’s Causeway معلمة طبيعية تستحق استكشافها خلال شهر العسل :

ممر العملاق هو واحد من يقع مر العمالقة Giant’s Causeway  على الساحل الشمالي لايرلندا و هو عبارة عن تشكبلات صخرية بازلتية متماسكة فيما بينها لتشكل ما يشبه  اسفل المنحدرات الصخرية وهو عبارة عن تشكيلات من الصخور البازلتية المترابطة مع بعضها البعض فيما يشبه درجات السلّم وقد اطلق عليها اسم ممر العمالقة انطلاقا من شكلها وبناء على بعض الاساطير التي تحكي بان العمالقة كانوا قد استخدوه لعبور البحر الى اسكتلندا. وبحكمه واحدا من اهم الاماكن السياحية في ايرلندا فقد تم تصنيفه من قبل اليونيسكو كواحد من مواقع النراث سنة تمتع الموقع بإقبال كبير من السيّاح باعتباره واحداً من الاماكن السياحية في ايرلندا وقد تم تصنيفه من قبل اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي سنة 1986.

حدائق ومنحدرات و  قلاع ... تنوع الاماكن السياحية الرائعة يضفي التميز على شهر العسل  :

حديقة كيلارني الوطنية Killarney National Park هي أول حديقة وطنية أُنشئت في ايرلندا عام 1932م، و من اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا لقضاء شهر العسل. تغطي الحديقة مساحة شاسعة من مختلف انواع التضاريس و المعالم الطبيعية مثل البحيرات، و سلاسل جبلية تعد الاطول في ايرلندا، و الغابات ومختلف انواع الحيوانات النادرة.  كما يوجد بالحديقة قلعة تاريخية عتيقة يعود تاريخها الى القرن الخامس. تعد منحدرات موهير واحدة من اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا و تقع في غرب البلاد، حيث تتمتع المنطقة بمناظر طبيعية ساحرة تغطي مسافتها  بإنحدار يصل في بعض المناطق الى اكثر من 650 قدم ويصل الى المحيط الاطلسي. و مايميز ارض ايرلندا تحديدا هو ماتزخر به من قلاع وحصون منتشرة على التلال الخضراء و البحيرات في كافة ربوع ايرلندا، و يمكن للعرسان الذهاب في جولات بالسيارة لاستكشاف هذه الطبيعة الآسرة و التمتع باجمل الاطلالات على التلال الخضراء المتدة و  المناظر الطبيعية و الشلالات البديعة.

برامج سياحية رائعة لشهر العسل في ايرلندا:

بمكن للعرسان الاستمتاع بالعديد من الانشطة السياحية و البرامج المسلية و الرياضات البحرية مثل الغوص و ركوب قوارب الكاياك و الابحار و التجديف و حول المنحدرات الصخرية الجبيلة و غير ذلك من الانشطة البحرية المفعمة بحس المغامرة و الانطلاق. سوف تمنح هذه الجولات البحرية للعرسان لحظات رائعة يستمتعون خلالها بمشاهدة انواع النباتات الزاهية و مياه الخلجان الرقراقة، و الاعشاب البحرية الملونة.