لماذا يكره الرجال فترة تحضيرات حفل الزفاف

فترة التحضيرات لحفل الزفاف تُعتبر الاشقى بالنسبة لغالبية الرجال الذين يستعدون للزواج، ولا بد ان تلاحظ العروس تغيراً في طباع عريسها في هذه الفترة نظرا للضغوط الكبيرة التي يعيش الرجل تحت وطأتها لدرجة انه يشعر بأنه وحيدا من يتحمل هذه المسؤولية في العالم كله.

"هي" تعرّفك عزيزتي العروس على اهم الاسباب التي تجعل العريس يكره فترة تحضيرات حفل الزفاف:

الخوف والقلق من الزواج

التحضيرات لحفل الزفاف، والتجهيز للمنزل الزوجي، امور تُعتبر مُرعبة بالنسبة الى كل عريس، لانه يتحضر لحياة جديدة لم يألفها بعد ولا يعلم اسرارها وخباياها، لذلك نجده في فترة التجهيز، بطباع مختلفة، تارة عصبي ومرة هادئ، ولا تستطيع العروس ان تتنبأ بردود افعاله في هذه الفترة.

القلق على نجاح حفل الزفاف

حفل الزفاف نفسه يشكل هاجس بالنسبة للعريس، ويتمنى انجاحه ويخشى من فشله خصوصا بعد التحضير له على مدى اشهر. فقد يتساءل هل سيكون الحفل بالمستوى المتوقع له، ام انه سيشهد مفاجأة تُفسد الحفل، هل تم الانتهاء من تحضير كل شيء ام ان هناك امور غابت عن البال؟ هل الوقت يضغط ام ما زال امامه متسعا من الوقت لتنفيذ مخطط للحفل؟ كل هذه الاسئلة والمخاوف تنعكس على نفسية العريس قلقا، وتجعله يكره تحمل مثل هذه المسؤولية.

الالتزامات المادية

فترة التحضير لحفل الزفاف ولتجهيز المنزل الزوجي، يعني انها الفترة الاكثر تبذيرا للمال بالنسبة للعريس، لان تكاليف الحفل والتجهيزات باهظة جدا مهما حاول العروسان الاقتصاد. صرف مبالغ كبيرة من المال في هذه الفترة تجعل العريس يكره لحظاتها ويتمنى لو ان هذه الفترة تنتهي بسرعة للانتهاء من الالتزامات المادية.

التذمر من تبدل طباعه

العريس نفسه يكره طباعه في هذه الفترة خصوصا انها تقدم صورة غير محبذة لعروسته، وهو يجهد لاخفائها. لذلك ننصحك عزيزتي بان لا تتذمري من تصرفاته وطباعه في هذه الفترة لانه في حال شعر بذلك، فإن سيكره هذه الفترة اكثر، وسترتبط في ذهنه بأنها افسدت العلاقة بينك وبينه.

كتمان مشاعره السلبية

كما قلنا لك مسبقا عزيزتي، فإن الرجل في هذه الفترة يشعر بالقلق والارتباك والخوف والضغوط، ولكن امام كل هذه المشاعر السلبيه فإنه يجهد لاخفائها عنك ومصارحتك بها، حتى لا تشعري بضعفه. لذلك تحملي كل طباعه السيئة وانتقاداته وتصرفاته السلبية المستجدة حتى لا تضاعفي توتره، وكوني الداعم الابرز له وتذكري ان هذه الفترة ستنتهي بعد الزواج ويعود الى سابق عهده.

عدم المشاركة بكل تفاصيل الحفل

اللحظات الضاغطة اثناء التحضير لحفل الزفاف، ستزول وتتبدل الى لحظات جميلة اذا ما تشاركتما بكل تفاصيلها. فالرجل يكره عزيزتي العروس، ان يتحمل وحده مسؤولية التحضير للحفل، ومشاركتك له ستُعالج جزء كبيرة من مشكلة العريس مع هذه الفترة، لذلك لا تتركيه لوحده يتصارع مع التحضيرات حتى لا يكره هذه الفترة اكثر بل شاركيه بالرأي وعلى الارض وبالفعل، وبكل ما تستطيعين القيام به.