كيفية تحديد موعد الزفاف المناسب

تحديد موعد الزفاف لا يمكن ان يختاره العروسان بطريقة عشوائية بل يتطلب مراعاة الكثير من المعايير والامور المرتبطة بالزواج وحفل الزفاف. يحاول العروسان اختيار التاريخ الاجمل والانسب لهما. فمتى يمكن اقامة هذا الحفل في فصل الصيف او الشتاء او فصل اخر؟ كل هذه الامور مرهونة برزمة من الامور المرتبطة بكِلا الطرفين.

"هي" تعرفك عزيزتي على كيفية تحديد موعد الزفاف المناسب:

الزفاف بعد الانتهاء من التجهيزات

يجب على العروسين ان يحددا المدة الزمنية التي تستغرقها التجهيزات لتحديد موعد الزفاف على ضوئها، وحينها يمكن اختيار الفصل الاقرب لاقامة الحفل، ومن ثم تحديد الاسبوع واليوم المناسبين.

هل تختارين التاريخ المميز؟

التواريخ المميزة للاحتفال بالزفاف تجتذب الكثير من العرائس سواء تواريخ اعياد الميلاد او تاريخ اول لقاء بين العروسين، او تاريخ مميز بذاته في رزنامة العام. لذلك نلفت نظرك عزيزتي العروس الى ان التواريخ المميزة في العام تجتذب اليها الكثيرين غيرك وهذا سينعكس على تكاليف الحفل، لان سعر المواسم او التواريخ المميزة يختلف عن تلك التي تُجرى خارج هذا التوقيت. اما التواريخ الخاصة فيمكنك اختيارها اذا تلاءمت مع توقيت الانتهاء من التجهيزات، وتناسبت مع الفصل الذي تُفضّليه لاقامة حفل زفافك.

كيف تختارين الفصل المناسب؟

لست مُلزمة عزيزتي العروس باختيار فصل الصيف لاقامة حفل الزفاف، خصوصا اذا كان يستهويك فصل الربيع مثلا لان شهر العسل سيكون في هذا الفصل اكثر متعة ورومانسية منه في فصل الصيف الذي يضج بالسائحين ويستقطب الالاف الى الشواطئ والاماكن الطبيعية. لكن لو كانت البحار خيارك المفضل فاختاري الزفاف في فصل الصيف ليتبعه شهر العسل في الوقت نفسه.

اقيما الحفل بعد تسديد دفوعات التجهيزات

من غير المحبذ ان تنطلقي عزيزتي العروس في حياتك الزوجية والديون قد اثقلت كاهلكما، لذلك لا تحددي موعد الزفاف قبل الانتهاء من تسديد اخر الدفوعات المستحقة عليكما بشأن التجهيزات حتى لا تجدان نفسكما في شهر العسل تعيشان هاجس تأمين الاموال بدلا من الاستمتاع باولى ايام زفافكما.

هل تفاهمكما ابدي؟

ليس هناك شيء اسمه مستحيل تحت السماء، وكل شيء يمكن ان يحصل، حتى الطلاق والانفصال. ولكن في المبدأ هل تجدان نفسيكما متفاهمان على الخطوط العريضة للحياة الزوجية، ومقتنعان ببعضكما بنسبة كبيرة؟ هل تشعران ان امكانية اكمال مسيرتكما الزوجية طيلة الحياة امر وارد جدّيا؟ اذا كانت الاجابة بـ "نعم" فاتخذا قرار تحديد موعد حفل الزفاف واختارا أي توقيت مناسبا لكما.