اليونان.. افضل الدول لقضاء شهر عسل هادئ

ليس هناك افضل من فترة شهر العسل لبدء الحياة الزوجية بإنطلاقة رومانسية ترسخ في الذهن مدى العمر. لذلك فإنها تستحق منكما وضع افضل تخطيط لها والاهتمام باختيار اماكن شهر العسل في اليونان التي ستروق لكليكما وتفاصيل الرحلة ككل.

إن كنتما تنشدان قضاء شهر عسل هادئ والاسترخاء في إحدى الوجهات السياحية الشاطئية حيث البحر و الشمس،  و ترغبان في الوقت نفسه الاستمتاع بلحظات مفعمة بمغامرات وأنشطة و برامج سياحية شيقة، فإننا ننصحكما بالتوجه إلى اليونان كأفضل دولة لشهر عسل هادئ.

إن هذه الدولة الغنية بتراثها و تاريخها العريق هي عبارة عن مجموعة من جزر الأحلام التي تضم أجمل الشواطئ و المناظر الطبيعية الخلابة فضلا عن المعالم و المآثر السياحية العتيقة و الثقافة المتميزة و المقومات السياحية كالفنادق و المنتجعات، و تقدم برامج سياحية مليئة بالنشاطات والاستكشافات التي تستهوي السياح عموما و العرسان بشكل خاص.

تتعدد جزر اليونان وتتنوع وكل جزيرة لها طابع خاص يميزها؛ ونحن في "هي" سبق و أن أطلعناكما على جزيرة "سانتوريني" اليونانية الشهيرة، و اليوم سوف نستكشف معكما ثلاث جزر أخرى من جزر اليونان الرائعة والتي تجعل من هذا البلد الشهير واحدا من أفضل الدول لشهر العسل.

"كريت" لشهر عسل مفعم بالانشطة السياحية :

هي أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وواحدة من الوجهات التي تمنح للعرسان لحظات رومانسية مثالية لتعزيز تجربة شهر العسل. تضم "كريت Crete" أجمل المناطق السياحية للبلاد وتمتاز بمناخ متوسطي معتدل و طبيعة خلابة رائعة تنعش الروح. و مايجعل من الجزيرة واحدة من اشهر الوجهات السياحية في اليونان و أكثرها نشاطا ليس هو ما تزخر به من معالم أثرية عريقة تعود إلى تاريخ اليونان القديم فحسب، وإنما كذلك جودة مقوماتها ومرافقها السياحية و مستوى خدمات فنادقها و منتجعاتها الوفيرة والمتميزة.

هنالك العديد من الأماكن التي يمكنكما زيارتها في هذه الجزيرة كالعديد من المضيقات التي تعد الأجمل في اروبا و مجموعة من الكهوف المثيرة. ومن مناطق الجذب السياحي في الجزيرة نذكر أهمها وهي العاصمة "هيراكليون" التي تضم قلاع وقصور عريقة (قلعة هيراكليون  Heraklion- قلعة كولس Koules)، و منتزه "إل غريكو El Greco" و قرى وبحيرات ساحرة.  وثاني أهم منطقة سياحية في "كريت" مدينة "هانيا Hania" التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في الجزيرة و تضم أماكن سياحية جميلة كالمدينة القديمة وميناء و Chania Old Venetian ومنارته التي تعد الأقدم في العالم حيث يعودان إلى القرنين الرابع و الخامس عشر، و الاسواق و شاطئ بحيرة "بالوس" Balos  وقصر كنوسوس  the Palace of Knossos، و غيرها من الاماكن و المعالم التاريخية العتيقة.

جزيرة ساموس؛ استرخاء و هدوء خلال شهر العسل :

هذه الجزيرة هي أفضل مكان للحصول على الاسترخاء التام خلال شهر العسل وسط أجواء من الهدوء و السكينة و الصفاء الذهي بعيدا عن صخب الحياة اليومية و الضجيج و التلوث. تعد جزيرة "ساموس" الملاذ الأمثل للاستجمام حيث تتميز بشواطئ هادئة جذابة ورمال بيضاء ساحرة و طبيعة خلابة و اماكن للاقامة من فنادق و منتجعات فاخرة و العديد من المطاعم و المقاهي. تعد جزيرة "ساموس" من اجمل الوجهات السياحية في منطقة شمال شرق بحر ايجة ما يجعلها تتمتع بأجمل منطقة ساحلية حيث ستنعمان في شواطئها و رمالها الناعمة بالكثير من الانشطة الترفيهية و الرياضات المائية المسلية.

 عيشا أجواء المغامرة في جزيرة رودس الساحرة:

 تعتبر هذه الجزيرة المشرقة من أكثر الجزر اليونانية جمالا و سحرا، تقع في اقصى جنوب شرق البلاد على البحر الابيض المتوسط و بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا. تمتاز الجزيرة بشمسها الساطعة و طبيعتها الخلابة و شواطئها الرملية الساحرة والممتدة لأميال طويلة.

تتنفس جزيرة رودس بأجواء المغامرة و روح الإثارة حيث أن جمال شواطئها الرملية البيضاء مثالية لالقيام بالعديد من الانشطة و الرياضات المائية كالغطس والسباحة و غيرها. أما طبيعة المكان و ممرات أزقتها الضيقة فإنها تغري بالتجول سيرا على الاقدام بين الازقة و الاشجار و المحلات و الدكاكين حيث يصبح المشي رياضة ممتعة. يمكنكما الاستمتاع بالتسوق  و اقتناء منتجات الحرف التقليدية لليونان والتي تشمل مشغولات يدوية رائعة من ابتكار أيدي النساء اليونانيات.

هل من تخطيط للزواج في "سانتوريني Santorini"؟

شهر العسل و الرومانسية بأرقى مستوياتها في سانتوريني Santorini

اجمل شهر عسل فى جزيرة صقلية لؤلؤة ايطاليا