ماهي مستلزمات العروس في شهر العسل؟

غالبا ما تترك العرائس مهمة تحضير حقيبة السفر لشهر العسل حتى اللحظات الأخيرة حيث تنشغلن بحفل الزفاف و متطلباته وشهر العسل ومايحتاجه من تخطيط بشأن اختيار الوجهة و الحجز، لكنهن يتركن مسألة حزم الأمتعة و ما سيحتجن إليه من مستلزمات خلال شهر العسل حتى اللحظة الاخيرة. وهذا الأمر كثيرا ما يضعهن في مواقف محرجة أثناء رحلة شهر العسل بعد أن يكتشفن أنهن قد نسين أغراضا و مستلزمات هن بحاجة إليها فيتعكر بذلك صفو مزاجهن خلال رحلة العمر.

لذلك حاولنا في "هي" أن نساعدك عزيزتي العروس من خلال تزويدك بالارشادات المفيدة بشأن توضيب حقائب السفر و كذا قائمة بأهم مستلزمات العروس فى شهر العسل. ولكن قبل ذلك ننصحك باتباع أول خطوة و هي اعتماد قائمة بكل احتياجاتك تقومين بكتابتها قبل السفر بوقت كاف، بحيث تكون شاملة تحصرين فيها كل المستلزمات تحت تصنيفات مقسمة إلى أساسيات وكماليات. و عند البدء في حزم الحقائب و الأمتعة ماعليك سوى وضع القائمة نصب عينيك وهكذا ستتجنبين نسيان غرض ما.

نصائح و إرشادات بشأن توضيب حقائب شهر العسل:

  • ضبط وزن حقائب شهر العسل : أولا عليكما اختيار حقائب مناسبة بحيث تكون من النوع الخفيف و المتين في ذات الوقت. واحرصا على التحكم في وزن الأمتعة وطريقة توضيبها ووضعها في الحقيبة بحيث تستغلا مساحتها بشكل جيد مع ترك فراغ بها لاضافة اية اغراض أو الهدايا قد تقومان باقتنائها خلال السفر لا داعي لحمل الأجهزة الموجودة في الفندق كمجفف الشعر او آلة كي الملابس. يمكنكما أيضا ارتداء الملابس الثقيلة عند السفر و حمل الجاكيتات وبذلك تقومان بتخفيف وزن الحقائب.
  • ضمان عدم فقدان الحقائب : قوما بحزم الأمتعة وقفل الحقائب مع وضع المفتاح في حقيبة اليد الخاصة بك. يمكنك أيضا وضع شريط ملون لتمييز الحقائب عن بعضها البعض. احرصا كذلك على وضع ملصقات بأسمائكما وأرقام الهواتف وعنوانكما و كذا عنوان الفندق المتوجه إليه على الحقائب. بعد تسليم الحقائب و شحنها، تأكدي من وضع سند ايصال الأمتعة المستلم  مع الإيصال الإلكتروني الخاص برحلة الطيران، في مكان آمن بحقيبة يدك، لأنها ضرورية ولازمة لتعقب الحقائب في حال تعرضها للضياع.
  • حماية الأمتعة من التلف أو التدمير : احرصا على وضع كل المستحضرات و المواد و الأدوية السائلة في أكياس بلاستيكية مخصصة محكمة الاغلاق مع لفّها بقطع ملابس لحمايتها من الكسر  أو التسرب الذي قد يتلف المحتويات الأخرى في الحقيبة. تأكدي من وضع كل مواد التجميل الخاصة بك في حقيبة ماكياج. وإن كانت تتضمن كثيرا من المستحضرات السائلة فعليك التأكد من شركة الطيران إن كان يمكنك اصطحابها معك أو شحنها مع الحقائب حيث أن بعض شركات الطائرة تضع قوانين صارمة بعدم حمل السوائل في الطائرة حفاظا على أمن المسافرين.
  • توضيب الحقائب بشكل سهل و مرتب: لتسهيل الحصول على اغراضك و مستلزماتك عند الوصول إلى الفندق، احرصي على توضيب الحقائب بشكل مرتب؛ كأن تقومي بفصل المستحضرات وأدوات التجميل عن الإلكترونيات والأجهزة والأدوات الكهربائية باستخدام الأكياس مع كتابة أسماء تصنيفات المحتويات فوقها.

والآن ما الذي يجب أخذه معك في شهر العسل من مستلزمات؟

  • المستندات و الوثائق الرسمية: عليكما وضع كافة المستندات و الوثائق الهامة في محفظة واحدة ويفضل أن تكون في حقيبة يد، مع الانتباه إليها. إضافة إلى الجوازات و الفيزا و الأوراق الرسمية و بطاقات الهوية، لاتنسيا كذلك وضع النسخ المطبوعة من تذاكر السفر الالكترونية و نسخ مستندات عقد الزواج و رخص قيادة السيارة و بطاقات الإئتمان البنكية و سجل بأرقام هواتف سفارة بلدكما وأيه أرقام أخرى مهمة تحتاجانها؛ وإذا لزم الأمر يمكنكما أيضا حمل نسخ السجل الطبي والتأمين طبي للسفر .
  • علبة مستلزمات الإسعافات الأولية : وتتضمن أدوية ومستلزمات طبية كالمضادات الحيوية وأدوية مضادة للإسهال و مسكنات الألم  (يمكنكما استشارة الطبيب للحصول على وصفة بكل هذه الأدوية التي عليكما أخذها للسفر). يمكنكما كذلك حمل مناديل مبللة مضادة للبكتيريا  و مستحضرات تعقيم اليدين، و مستحضرات الحماية من الشمس/كريم الوقاية من الشمس.
  • قائمة مستلزماتك الشخصية : تشمل مستلزمات العروس فى شهر العسل الملابس والأحذية و الاكسسوارات والمستحضرات الخاصة بالتجميل و العناية الشخصية. يمكنك أخذ ما يحلو لك من فساتين و أحذية و مستلزمات السباحة والشاطئ (تضعينها في حقيبة للبحر في حال كانت وجهتكما لشهر العسل شاطئية)، و قفازات، ووشاح أو شال وقبعة وسترة /جاكيت و قمصان و تنانير و بناطيل؛ ولاتنسي بالطبع الملابس الداخلية و قمصان النوم و البيجامات و الجرابات. تأخذيك كذلك مايلزمك من أكسسوارات و مجوهرات وعطور ومزيل عرق و مشط الشعر وحقائب يد واحدة رسمية وأخرى كاجوال. بالنسبة للأحذية عليك أخذ حذاء كعب عالي و صندل و حذاء مسطح خفيف للمشي. ثم تخصصين حقيبة أخرى صغيرة للماكياج و مستحضرات التجميل و مستلزمات العناية الشخصية بما في ذلك الشامبو ومعجون وفرشاة الأسنان و ليفة حمام  وفوط نسائية وشفرة/صابون الحلاقة/آلة إزالة الشعر الكهربائية، وأدوات العناية بالأظافر.
  • مستلزمات أخرى مهمة : وهي الأغراض المهمة التي ستحتاجينها خلال شهر عسلك كالدبابيس وعلبة صغيرة بها أدوات الخياطة، والنظارات الشمسية و وصلات الكهرباء ومحولات (Adapter). وأجهزةالإتصال و التواصل كالهواتف النقالة والكاميرا مع أدوات الشحن و البطاريات وبطاقة الذاكرة (Memory Card)، وأيا من الأجهزة الإلكترونية التي قد تلزمكما.  يمكنكما كذلك حمل أغطية ناعمة للوسائد تستخدمانها في الفندق لتنعما براحة أكثر.

أفضل وجهات سياحية لقضاء شهر العسل

شهر العسل في المالديف سحر الطبيعة الاستوائية و جاذبيتها

افضل اماكن شهر العسل ... قصور و قلاع لتجربة ملوكية