الأطفال إلى حفل الزفاف: إليك كيفية فرض القيود

تعد كافة القرارات المتعلقة بتجهيزات حفل الزفاف قرارات شخصية تخص كل من العروس والعريس.  وغالبا ما تشكل دعوة الصغار لحضور حفل الزفاف من عدمه قضية شائكة تحتاج إلى الكثير من التدبر والتفكير.
 
صحيح أن الأطفال زينة الحياة والكل يحبهم، إلا أن هناك بعض العرسان الذين يرغبون في أن يقتصر حفل زفافهم على الكبار فقط. عندما يتعلق الأمر بهكذا نوع من المناسبات، هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها. 
 
لابد من الحرص على إعطاء كافة التفاصيل الخاصة بحفل الزفاف بما في ذلك الشروط المفروطة على بطاقات الدعوة (RSVP)؛ مع كتابة السن المحدد والتركيز على أن حفل الزفاف مناسبة مخصصة للكبار فقط؛ مع العلم بأن البعض من الضيوف كالأقارب والأصدقاء المقربين مثلا قد لا يلتزمون بالقيود المكتوبة في بطاقات الدعوة.
 
باﻹضافة إلى ذلك، يجب إعلام المدعوين على أن برنامج الحفل لايتضمن مكانا مخصصا للأطفال أو شخصا مكلفا لرعايتهم. ومع ذلك ففي حال كان هناك بعض الضيوف الذي يرغبون في الحضور ولكن ليس لديهم من يعتني بأطفالهم أثناء الحفل، يمكن حل المشكلة بإضافة قسط معين على ميزانية الزفاف بحيث تسمح بتوظيف "جليس أطفال" لرعاية أطفال الضيوف أثناء الحفل مع توفير غرفة منفصلة مجاورة تسمح لأطفال المدعوين بالتجمع واللعب معا وتناول الطعام تحت إشراف الشخص المكلف برعايتهم بينما يستمتع الآباء والأمهات بأجواء الحفل مع الضيوف.   
 
سوف يتطلب إدراج هذا النوع من الخطط ضمن برنامج حفل الزفاف مزيدا من المصاريف. وعليه وجب؛ قبل اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن، الطلب من الضيوف إخباركم عن عدد الأطفال المرافقين لهم إن كانوا بحاجة لاصطحابهم؛ و ذلك حتى يسهل تجهيز الميزانية بشكل دقيق.