نصائح للتصرف مع ضيوف حفل الزفاف الذين يرفضون تلقي لقاح كورونا

من بين أهم الإجراءات الاحترازية التي ينصح باتباعها في حفلات الزفاف، هي التأكد من أن الحضور قد تلقوا اللقاح الواقي من عدوى كورونا، للتقليل من فرص انتشار عدوى كورونا بين ضيوف حفل الزفاف، إلا هناك عدد لا بأس به من الأشخاص لا يزالون يرفضون تلقي اللقاح الواقي من عدوى كورونا، بسبب الشائعات المتعلقة بمدى كفاءة اللقاح، وما يتردد عن أنه من غير الآمن استخدامه، وقد يكون من بين هؤلاء الذين يرفضون الحصول على اللقاح، أحد ضيوف حفل زفافك، وهو ما قد يهدد آخرين في حفل الزفاف بالإصابة بعدوى كورونا، خاصة إذا كانوا من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام، ولا يسمح لهم بالحصول على اللقاح أو أفراد يعانون من نقص المناعة.

نصائح للتصرف مع ضيوف حفل الزفاف الذين يرفضون تلقي لقاح كورونا Shutterstock

لتجنب ذلك، دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح للتعامل مع ضيوف حفل الزفاف الذين يرفضون تلقي اللقاح الواقي من عدوى كورونا قبل حضور حفل الزفاف

  • قم بفتح نقاش مع ضيوف حفل زفافك الذين يرفضون تلقي لقاح كورونا، بشأن أسباب رفضهم تلقي اللقاح، وتأكد من الاستماع أولا لأسبابهم ومخاوفهم بخصوص ذلك الشأن قبل أن تبدأ بمحاولة الرد.
  • احرص على نشر الحقائق وتفنيد الشائعات بشأن اللقاح الواقي من عدوى كورونا، وتأكد من الحصول على هذه المعلومات من مصادر موثوقة ثم شارك هذه المصادر، مشجعا ضيوف حفل زفافك على القيام بالمثل ومحاولة معرفة المزيد عن اللقاح.
  • اقترح على ضيوف حفل زفافك الذين يشعرون بمخاوف بشأن تلقي اللقاح، الحديث مباشرة على الطبيب الخاص بأسرهم، بخصوص اللقاح، حتى يستمعوا إلى المعلومات والحقائق من مصدر موثوق بالنسبة لهم.
  • تحدث مع ضيوف حفل زفافك على أهمية تلقي ضيوف الحفل للقاح الواقي من عدوى كورونا قبل حضور حفل الزفاف، وعن مدى خطورة قيامهم بتجاهل الحصول على اللقاح على أنفسهم والآخرين، عند حضور مناسبة تتضمن تجمع عدد من الأفراد معا في مكان واحد مثل حفل الزفاف.
  • تحدث مع ضيوف حفل زفافك عن رغبتك في تلقيهم الواقي من عدوى كورونا قبل حضورهم حفل زفافك، وأهمية ذلك بالنسبة لك، وتحدث معهم بشأن قلقك حيال سلامة الضيوف الآخرين في حفل زفاف أو الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض في حفل زفافك.
  • قم بإخبار ضيوف حفل زفافك صراحة بأن تلقي اللقاح الواقي من عدوى كورونا هو شرط رئيسي لحضور حفل الزفاف وأن ذلك قرار مشترك لكما كعروسين، بشأن حفل زفافكما، لرغبتكما في حماية جميع الحضور في حفل الزفاف.
  • في حالة فشل كل ما سبق قم باللجوء إلى خطة بديلة وهي تطبيق قاعدة ارتداء الأقنعة الطبيعة وقاعدة التباعد الاجتماعي في حفل الزفاف، وطلب خضوع الضيوف لاختبارات الكشف عن الإصابة بالعدوى قبل فترة وجيزة من موعد حضور حفل الزفاف، ويمكنك أيضا توفير بعد الأدوات الخاصة بالكشف عن الإصابة بعدوى كورونا، في حفل الاستقبال في حفل زفافك مثل جهاز PCR وجهاز لقياس الحرارة والكشف عن الإصابة بالحمى.