5 علامات تدفعك الى فراق شريكك بدون تردد

من بين أسوأ اللحظات التي تمر في حياة أي شخص هي اللحظة التي يعرف فيها أنه لا يوجد مستقبل مع شريك الحياة، وأنهما قد وصلا إلى مفترق، ولم يعد من الممكن بعد الآن مواصلة حياتهما معا كزوجين، وعادة ما تأتي تلك اللحظة بعد سلسلة طويلة من المواقف والعلامات والدلالات التي تشير إلى أنه قد حان الوقت لإنهاء العلاقة وفراق شريك الحياة.

أهم العلامات والدلالات التي تشير إلى أن العلاقة مع شريك الحياة لا مستقبل لها وفي طريقها للانتهاء

5 علامات تدفعك الى فراق شريكك بدون تردد

  • عندما تصبح نقاط الاختلاف مع شريك الحياة أكثر من نقاط الاتفاق ويشعر كلاكما بأنكما شخصين مختلفين تماما عن بعضهما البعض، وعادة ما ينعكس ذلك في إيجاد شريكي الحياة صعوبة في الاتفاق أو حتى التوصل لحل مرضي للطرفين بشأن أمور تتعلق بعلاقتهما وحياتهما معا كزوجين.
  • عندما يفقد شريكي الحياة الاهتمام ببعضهما البعض وهو ما يظهر في مواقف يومية بسيطة مثل توقف أحد الزوجين أو كلاهما عن سؤال الآخر عما كان عليه يومه في العمل أو الاستجابة لعلامات القلق أو الانزعاج على وجه شريك الحياة والاستفسار عنها.
  • عندما تكتشف بأن الأسباب التي تجعلك متمسكا بعلاقتك بشريك حياتك ليست الحب أو المودة التي تحملها اتجاهه وإنما للأسباب الخطأ مثل الخوف من الفشل، الخوف من الوحدة.
  • عندما يميل أحد الزوجين أو كلاهما للتذمر بشأن حياتهما معا كزوجين والتلميح بأنه كان ليصبح في حال أفضل دون هذه العلاقة وعندما يميل إلى التركيز على عيوب شريك حياته، من وجهة نظره، وعدم التردد في الحديث عنها أو الإشارة إليها وخاصة أمام آخرين.
  • عندما يفتقر الزوجين لمشاعر الثقة في بعضهما البعض وهو عادة ما يحدث بعد قيام شريك الحياة بأمر ما يتسبب في فقدان شريكه لشعوره بالثقة والأمان اتجاهه واتجاه علاقتهما، مثل الخيانة، أو الكذب المستمر ومخالفة الوعود، وفي حالة افتقار العلاقة بين الزوجين لمشاعر الثقة، فهذا يعني أن الانفصال بينهما قد أصبح حتمي وأنه قد حان الوقت لإنهاء العلاقة والمضي قدما.