نصائح مهمة عند إختيار موقع إقامة حفل الزفاف

من أولى الخطوات التي يجب أن تقوم بها العروس أثناء التخطيط لحفل زفافها هو اختيار الموقع الملائم لإقامة حفل زفافها، ولكن مع تزايد الخيارات من المواقع المتاحة لإقامة حفلات الزفاف والتي أصبحت تتنوع ما بين قاعات الحفلات والفنادق والمناطق الطبيعية المفتوحة مثل الشواطئ والحدائق وحتى المحميات الطبيعة، أصبح من الصعب على العروسين اختيار الموقع الملائم لإقامة حفل زفافهما.

أهم النصائح لاختيار الموقع الملائم لإقامة حفل الزفاف

نصائح مهمة عند إختيار موقع إقامة حفل الزفاف

  • تجنبي اختيار المواقع غير المعدة تماما لاستضافة حفلات الزفاف في محاولة لتقليل أو توفير النفقات لأن هذا النوع من المواقع غالبا ما سيحتاج في النهاية إلى تكلفة مضاعفة لإعداده لاستضافة حفلات الزفاف.
  • تأكدي من استشارة مخطط محترف لحفلات الزفاف بشأن الموقع الذي تخططين لاختياره ليكون موقع إقامة حفل زفافك ليساعدك على تحديد مدى وملاءمتها لاستضافة حفل زفافك.
  • احرصي على اختيار موقع الزفاف الذي يتماشى مع رؤيتك وأفكارك حول موضوع حفل الزفاف على سبيل المثال إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفاف ذو طابع عصري أو حديث فابحثي عن مكان ملائم لذلك مثل معرض فني أو مطعم حديث أو قاعة حفلات زفاف ديكور عصري.
  • ضعي عدد ضيوف حفل زفافك في الاعتبار عند اختيار موقع إقامة حفل الزفاف بحيث لا تختاري موقع صغير لعدد كبير من ضيوف حفل الزفاف أو موقع كبير ومترامي الأطراف لعدد محدود للغاية من ضيوف حفل الزفاف.
  • ضعي ميزانية حفل زفافك في الاعتبار عند اختيار موقع إقامة حفل زفافك حتى لا تجدي نفسك في النهاية قد أنفقت الجزء الأكبر من ميزانية حفل الزفاف على حجز الموقع ولم يتبقى لديك سوى القليل في الميزانية للاستخدام لتزيين الموقع كما يجب استعداد لإقامة حفل الزفاف.
  • تأكدي من مدى إمكانية أو استعداد ضيوف حفل الزفاف لقطع مسافات بعيدة أو السفر قبل اختيار موقع بعيد أو وجهة سياحية لإقامة حفل زفافك حتى لا ينتهي الأمر بغياب أقرب الأصدقاء والمقربين لديك عن زفافك بسبب بعد المسافة أو صعوبة سفرهم إلى موقع إقامة حفل الزفاف.
  • فكري جديا في اختيار إقامة حفل زفافك في واحدة من قاعات الحفلات لأنها غالبا ما توفر جميع المرافق اللازمة لإقامة حفل الزفاف ولا تتطلب سوى إضافة لمسات قليلة من الديكور والزينة وعادة ما يكون ذلك الخيار أقل تكلفة وأكثر توفير للوقت والجهد بالمقارنة بخيار اختيار موقع غير معد مسبقا لإقامة حفل الزفاف.
  • تأكدي ملائمة موقع الزفاف لذوقك الخاص وتخليك الخاص بحفل زفافك على سبيل المثال إذا كنت ممن لا يفضلون الأجواء الأكثر فخامة وحداثة وتفضلين البساطة والعفوية والهواء الطلق فإن الموقع الملائم لإقامة حفل زفافك قد لا يكون واحدة من قاعات الحفلات أو الفنادق الأنيقة وإنما حديقة جميلة أو أحد الشواطئ الرملية الهادئة.