نصائح لإشراك والدة العريس في خطط حفل الزفاف

فترة الخطبة هي وقت مثالي لبناء علاقة ودية وجيدة للغاية مع حماتك المستقبلية، ويمكن للعروس أن تقوم بذلك بنجاح، إذا ما استخدمت ذلك الوقت في التعرف على والدة زوجها المستقبلي ومحاولة إشراكها في مخطط حفل الزفاف، حتى لا تشعر بأنها مستبعدة من فترة المرح والبهجة التي تتضمنها المشاركة في التخطيط لحفل الزفاف، وهو الأمر الذي تشعر به معظم أمهات العرسان لأن العروس عادة ما تكتفي بإشراك والدتها في التخطيط لحفل الزفاف وليس والدة زوجها المستقبلي.

مجموعة من النصائح لإشراك والدة العريس في خطط حفل الزفاف

اسألي والدة العريس عما إذا كان هناك جزء أو مهمة ما من مخطط حفل الزفاف

  • تحدثي مع والدة العريس عن أفكارك بشأن حفل الزفاف لتعرف كيف ستسير الأمور وربما تحصلين منها أيضا على بعض النصائح الجيدة بشأن التخطيط لحفل الزفاف والاستعدادات التي تسبق حفل الزفاف.
  • اسألي والدة العريس عما إذا كان هناك جزء أو مهمة ما من مخطط حفل الزفاف تثير اهتمامها بشكل خاص بحيث ترغب في المشاركة فيه وستكتشفين على الأرجح أن لديها بعض المواهب التي يمكن أن تضيف حقا إلى حفل زفافك، إضافة إلى ذلك فإن هذا سيتيح بالطبع فرصة قضاء المزيد من الوقت معا وبناء علاقة جيدة.
  • تحدثي مع حماتك المستقبلية عن خبراتها وذكرياتها مع حفلات الزفاف وشجعيها إذا ما رغبت في ذلك مشاركتك ذكريات حفل زفافها حتى تصبح كلتاكما أكثر قربا من الأخرى.
  • اعرضي عليها اصطحابها في رحلة للتسوق لشراء الملابس التي سترتديها في حفل الزفاف واستخدمي ذلك ليكون فرصة لقضاء المزيد من الوقت معا.
  • اطلبي من حماتك المستقبلية المشورة بشأن سجل هدايا حفل الزفاف لأنها سيكون لديها بالتأكيد أفكار رائعة لهدايا زفاف يمكنها أن تكون إضافة مثالية لمطبخك أو منزلك بعد الزواج.
  • تأكدي من دعوة والدة العريس للمقابلات المتعلقة بالتخطيط لحفل الزفاف أو على الأقل عدد منها، خاصة إذا كانت ووالد العريس يقومان بالمشاركة في نفقات إقامة حفل الزفاف.
  • شجعي خطيبك على إشراك والدته في مخطط حفل الزفاف لأنها ستحب أيضا حقيقة أن أبنها يريد منها المشاركة في حفل زفافه لذلك تأكدي من تشجيع خطيبك على أن يطلب مساعدة والدته بشأن مخطط حفل الزفاف من حين لآخر.