8 اسئلة إذا سألها خطيبك يجب أن تعيدي النظر في العلاقة

معظم المقالات التي تتضمن نصائح عن العلاقات بين العرائس المستقبلين في مرحلة الخطوبة، تركز حول ما يجب أو لا يجب قوله لشريك الحياة المستقبلي لتجنب الخلافات والمشكلات بين الطرفين، وفي حين أن هذه النصائح مفيدة بالتأكيد، إلا أن ما يقوله شريك الحياة المستقبلي، أو بمعنى أدق ما قد يسأله من أسئلة، قد يشير إلى ما سيكون على مستقبل العلاقة، وقد يجعلك أيضا تعيدي النظر في إمكانية استمرار هذه العلاقة، وفيما يلي مجموعة من أهم الأسئلة التي إذا ما سألها خطيبك أو شريك حياتك المستقبلي، سيكون عليك إعادة النظر في علاقتكما.

اسئلة إذا سألها خطيبك عليك أن تعيدي التفكير

  • إذا ما قام بسؤالك حول مدخراتك الشخصية أو ممتلكاتك الخاصة

 قام بسؤالك حول مدخراتك الشخصية أو ممتلكاتك الخاصة

وخاصة إذا ما ألح في السؤال وقام بتكراره أكثر مما يجب أو أبدى اهتماما أكثر مما يجب بمدخراتك الشخصية وما تملكينه من أموال أو ممتلكات خاصة، لأن ذلك قد يكون دلالة على رغبة شريك الحياة في الحصول على منفعة مادية من علاقتكما أو توقعه على أقل تقدير أن تساهم مدخراتك أو ممتلكاتك الشخصية في تحسين حياتكما معا في المستقبل.

  • إذا قام بسؤالك عما إذا كان هو الأكثر أهمية في حياتك أم أفراد عائلتك

لأن هذا النوع من الأسئلة بمثابة طلب صريح بأن تقومي بخيار صعب وهو الاختيار بين شريك الحياة المستقبلي أو عائلتك في حين أن العلاقات السوية لا يقوم أطرافها بفرض مثل هذه الخيارات العسيرة على شركاء الحياة وإنما يقوم أطرافها عادة بتفهم حاجة شريك الحياة بأن يكون أفراد عائلته جزء من حياته.

  • إذا قام بسؤالك عما إذا كان بإمكانك القيام بأمر أعلنت صراحة أنك لا تستطيعي القيام به لسبب أو لآخر

لأن شريك الحياة لابد وأن يحترك الخيارات الشخصية أو الخاصة لشريك حياته، وخاصة إذا ما كانت نابعة عن معتقدات دينية أو قناعات شخصية، وتكرار الإلحاح في الطلب من شريك الحياة، القيام بأمر لا يرغب في القيام به، يشير عادة إلى عدم تقدير واحترام رغبات أو قناعات شريك الحياة.

  • إذا ما قام بسؤالك عما إذا يمكنك القيام بعمل أفضل أو تقديم ما هو أفضل

إذا ما قام بسؤالك عما إذا يمكنك القيام بعمل أفضل

وخاصة إذا ما لاحظت أن شريك الحياة عادة ما يسرع في الانتقاد أو إيجاد العيوب فيما تقومين به أولا، دون محاولة إظهار تقديره بالعمل الجيد الذي تقومين به، لأن هذا يشير عادة إلى رغبة خفية لدى شريك الحياة في التقليل من شأن الإنجازات الذي يقوم بها شريك حياته.

  • إذا ما سألك عما إذا كان بإمكانه أن يثق بك أو إذا ما كنت تقولين الصدق

وخاصة إذا ما كرر هذه السؤال والأسئلة المشابهة في مناسبات عديدة، لأن هذا يشير إلى انعدام الثقة في شريك الحياة وهو ما يتسبب في مشكلات لا حصر لها في المستقبل بين الزوجين، وعادة ما يكون نتيجته أيضا هو الانفصال وانتهاء العلاقة.

  • إذا ما سألك عما إذا كان بإمكانك القيام بخدمات أو تضحيات ضخمة من أجل آخرين

 إمكانك القيام بخدمات أو تضحيات ضخمة من أجل آخرين

لأن ذلك يشير لعدم وضع راحة ورفاهية شريك الحياة موضع الاعتبار، أو تقديره بما يكفي، كما يشير إلى تقديمه لمصالح أو رغبات شخصية، أو لأناس آخرين على شريك الحياة.

  • إذا ما قام بسؤالك عما إذا كنت تتعمدين إزعاجه أو التسبب في إحراجه

لأن ذلك يشير عادة إلى ميل السائل إلى محاولة جعل شريك حياته يشعر بالذنب لتجنب مواجهة المشكلات أو التحديات التي عليه مواجهتها لحماية مستقبل علاقته مع شريك الحياة.

  • إذا ما قام بسؤالك بشكل متكرر عما إذا كنت تفكرين في تركه أو التوقف عن حبه في يوم ما

لأن ذلك يشير عادة إلى الافتقار في الثقة في شريك الحياة وفي مدى إخلاصه للعلاقة، وقد يشير أيضا إلى افتقار السائل بالثقة في النفس أو الآخرين.