تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات

تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات ،فترة الخطوبة هي فترة حاسمة قبل الزواج على المرأة أن تحسن استغلالها حتى يكون قرار زواجها مبنيا على قناعة قوية و راسخة. وانت عزيزتي إذا كنت مخطوبة فإن اول ما عليك فعله في فترة الخطوبة هو معرفة خطيبم معرفة جيدة والتعرف على شخصيته، لأن هذه المسألة تعتبر من العوامل الاساسية في إنجاح الزواج و ذلك لتفادي الوقوع في الندم بعد الزواج ،و لمعرفة شخصية خطيبك عليك الكشف على نقاط القوة و الضعف لديه حتى تكون لديك الدراية التامة على كيفية التعامل و القدرة على خلق توازن في العلاقة الزوجية لضمان النجاح و الاستقرار. تعرفي على شخصية خطيبك بهذه الخطوات التي تقترحها .

خطوات التعرف على شخصية خطيبك :

حددي نوعية شخصيتك انت

تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - حددي نوعية شخصيتك انت

قبل ان تحاولي التعرف على شخصية خطيبك، حددي شخصيتك أنت حتى تتمكني من تحديد نوعية الشخصية التي تكرهينها و التي لايمكنك التفاهم معها على الامد البعيد. ماهي سماتك الظاهرة و طباعك الحادة التي لايمكنك تغييرها؟ معرفة ذلك سيساعد كثيرا في معرفة الصفات و السمات التي يجب أن تكون في شخصية خطيبك. بهذه الخطوة يمكنك أن تبدئي التعرف على شخصية خطيبك، و على هذا الاساس عليك أن تبني اساس علاقتك الزوجية. فمن اهم عوامل فشل الزواج ارتباط شخصيتين متعاكستين من حيث السمات و الصفات. وهو من المشاكل الزوجية التي لايمكن تجاوزها أو حلها بالتفاهم. لذلك فإن هذا الامر يجب عليك تحديده منذ البداية وتجنبه حال اكتشافه حتى لاتتكبدي عناء علاقة زوجية ستكون فاشلة على الأغلب.

الحد الادنى من التفاهم

 تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - الحد الادنى من التفاهم

اول ما يجب عليك معرفته عزيزتي هو انه لايوجد هناك رجل مثالي أو امرأة مثالي، و ليس هناك فارس الاحلام بين الرجال. لذلك حاولي ان تتعرفي على شخصية خطيبك على هذا الاساس و أن تكشفي عن وجود حد ادنى للتفاهم من عدمه. تعرفي على شخصية خطيبك من خلال تحديد النقاط السلبية و معرفة هل هناك امكانية لخلق تفاهم فيما بينكما أو أن هذه الامكانية ستكون منعدمة بعد الزواج. حالما تكشفين عن النقاط السلبية في شخصية خطيبك و تحديد مستوى الحد الأدنى من التفاهم بينك و بينك؛ وتقييم مدى قدرتك على التعامل معه على هذا الاساس بعد الزواج، يصيح بإمكانك معرفة ما إذا كانت العلاقة الزوجية ستكون سلسلة وقادرة على الاستمرار أم لا.

عيوب يمكن تقبلها

تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - عيوب يمكن تقبلها

تعرفي على شخصية خطيبك من خلال الوضع في الاعتبار بأنه هناك عيوب يمكنك التغاضي عنها و هي تلك العيوب البسيطة التي يمكن إما تحملها دون ان تتسب في اي اذى، أو التي يمكن ترويضها بالمعاملة الحسنة و الكلمة الطيبة. و لكن هذه العيوب يجب الا تكون مرنبطة بالادمان على المخدرات أو الكحول مثلا أو غيرها من العيوب التي تجدينها عصية على ان تتقبليها أو تتعاملي معها. عمدما تحددي العيوب الموجودة في شخصية خطيبك تستطيعين معرفة ما إذا ستكون هنالك امكانية للتغير أو التأقلم بعد الزواج.

لا تجعلي حبك له أعمى 

تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات - لا تجعلي حبك له أعمى

حتى يسهل عليك أن تتعرفي على شخصية خطيبك لاتجعلي حبك له أعمى لأن الحب الاعمى سينتعك من اكتشاف العيوب.  عليك أن تجعلي حبك له حقيقيا، الحب الحقيقي يكون مبنيا على القلب و العقل معا و يجمع بين مشاعر المودة و بين الحرص. و هذا أنه أيا كان حبك لخطيبك لا تدعي حبك المفرط له بجولك إلى مغفلة تتغاضى عن العيوب الكبيرة لتجد نفسها بعد الزواج مع وحش مفترس تصعب معه الحياة ثم تبدأ في نذب حظها بعد فوات الاوان. وهذا بالطبع لايعني بأن الحب الحقيقي يرفض تقبل الشخص الاخر وإنما هز شعور يسمح باستشعار العيوب دون التركز على الاشياء السلبية البسيطة في شخصية خطيبك.

ليس هناك شخص مثالي 

تعرفي على شخصبة خطيبك بهذه الخطوات -ليس هناك شخص مثالي

ضعي في اعتبارك انه ليس هناك شخص مثالي 100%، فلكل منا مزاياه وعيوبه، ولاضير في محاولة فهم شخصية خطيبك الذي سيصبح شريك حياتك واكتشاف طباعه  محاولة التكيف معها بمرونة تحقق السعادةة الزوجية. ولاتنسي بأنه مانعتبره عيوبا أحيانا في الاشخاص الاخرين هو عبارة عن مساحة اختلاف ضرورية لنستشعر أن هناك حياة. فكل المزايا و العيوب ليست في الغالب سوى درجة متطرفة من متناقضاتها من الصفات. لذلك يجب دائما النظر الى شخصية خطيبك من هذا المنطلق حيث أن مزايا شخصية خطيبك قد تتحول إلى عيوب فيها و تنقلب الة ضدها عندما تزيد عن حدها. كل ما في الامر الالتزام بمدأ لاإفراط و لاتفريط حتى يحصل التوازن المثالي سواء في شخصيك أو شخصية خطيبك.

و في الختام إن أردت إنجاح العلاقة عليك أن تحددي السمات التي تبحثين عنها في شخصية خطيبك، ثم تعرفي بعدها على شخصية خطيبك باتباع الخطوات أعلاه.

و لكن تذكري دائما بأن نجاح أي علاقة زوجية يتجلى في حرص كلا الطرفين على المحافظة عليها، وليس لأنهما يتمتعهان بشخصيات مثالية.