نصائح لنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة

إذا كنت ترتبطين عزيزتي العروس بزوج يعمل في بلد آخر، فلا تحزني لأن ملايين النساء يشاطرنك الأمر نفسه في مختلف انحاء العالم، وهذا البُعد لا يعني حتماً أن علاقتكما مصيرها الفشل، بل أثبتت الكثير من العلاقات الزوجية بعيدة المسافة أنها أنجح من بعض العلاقات التي يقيم فيها الأزواج في مكان واحد.

ولكن نجاح هذه العلاقة يرتبط ببعض الخطوات الضرورية لإنجاح العلاقة والتي لا بد من توافرها في علاقتكما، إليك أبرزها:

مواقع التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي تساعد الشريكين في التعرف على تفاصيل يومياتهما

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وما توفره من فرصة للتواصل عبر الصوت والصورة، فإن العلاقات العاطفية بعيدة المسافة صارت أقل سلبية. لذلك لا تترددي عزيزتي في استخدام هذه الوسائل بشكل يومي من أجل التواصل مع زوجك والتعرف على تفاصيل عمله ومكتبه وحتى مكان منامته ليشعر بأنك بالقرب منه. الأمر نفسه ينطبق على العريس.

مناقشة اليوميات بين الزوجين

يمكنك عزيزتي ان تناقشي كل مشاكل الحياة اليومية او العمل مع زوجك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكأنكما تحت سقف واحد، وهذا سيقلل من فرصة الشعور بالنقمة من هذا البعد.

جهد الطرفين لإنجاح العلاقة

يتطلب انجاح العلاقة بذلك الجهد من الزوجين لاستمرار العلاقة ولا يجب أن يكون طرفاً واحداً هو المسؤول عن انجاح العلاقة.

اطلبي الدعم

 تذكري ان هذا البعد سينتهي يوما ما

يكون من الصعب على الزوجة ان تعيش منفردة في الفترة الاولى من الزواج بعيدا عن العريس لذلك اطلبي الدعم من المقربين لإخراجك من العزلة، ومشاركتهم التفاصيل اليومية لملئ الفراغ.

اوقدي شعلة الحب

تحتاج العلاقة بعيدة المسافة الى السعي من أجل الحفاظ على شعلة الحب متقدة، لذلك اجعلي كلام الحب مع الزوج من الامور الضرورية اليوم، تبوحين فيها عن مشاعرك واحاسيك تجاهه عبر رسائل نصية، او عن طريق المكالمات الهاتفية وبذلك تجعلينه أيضا في حالة  عاطفية ايجابية نحوك وهذا يدفعه للتقرب منك اكثر حتى في البعد.

الثقة بين الزوجين

من أهم عوامل نجاح مثل هذه العلاقات هو عامل الثقة بين الزوجين حتى ولو عاش كلّ في مدينة مختلفة عن الآخر.

اللقاء بين الطرفين

اجعلي اللقاء بينكما حاراً

اجعلي لقاءكما في كل مرة من أجمل اللحظات التي يتحمس لها الزوج ويحلم بها من خلال بعض الخطوات الرومانسية بدءأ من المطار وصولا الى المنزل، كذلك اجعلي العلاقة بينكما خلال فترة تواجده كلها حب وراحة لا تُنغصها المشاكل من أجل تمتين علاقتكما.

لا تقارني علاقتك بآخرين

ننصحك عزيزتي بأن لا تقارني علاقتك بعلاقة ازواج يعيشون في المكان نفسه حتى لا تشعري بالإحباط، وتذكري ان هذا البعد لا بد ان يكون له نهاية.