اغلى حفلات الزفاف في العالم هذا العام

حفلات زفاف ضخمة وخيالية شهدها عام 2017، تجاوزت تكاليفها ملايين الدولارات، كان اكثرها بزخا الحفل الذي اقامه منذ ايام رجل الأعمال الأمريكي جيف ستون لابنته، اذ لامس الـ25 مليون دولار. أما ثاني حفل بازخ هذا العام فكان لروسي بلغت تكلفته 10 مليون دولار، والثالث استأثر به نجل ملياردريرة افريقية وصلت تكلفته الى 6 مليون دولار.

"هي" تعرفكم على اكثر حفلات الزفاف بزخا هذا العام:

حفل زفاف اميركي بتكلفة 25 مليون دولار

استحوذ منذ ايام حفل الزفاف الذي اقامه رجل الأعمال الأمريكي جيف ستون لابنته على اهتمام الصحافة نظرا للتكاليف الباهظة التي تكبدها ستون. فقد اختار الاخير جنوب ايطاليا لدعوة 400 شخص للاحتفال بزفاف ابنته ريني ستون على خطيبها اليوت كوهين، في حفل استمر 4 ايام. تقارير صحافية اكدت ان والد العروس المصنف من أغنى الشخصيات حول العالم انفق 25 مليون دولار لاقامة الحفل الذي صُنّف واحد من أغلى حفلات الزفاف حول العالم.

زفاف أفريقي يُكلف 6 مليون دولار

وشهد قصر بلينهايم في بريطانيا في يونيو الماضي حفل زفاف النيجيري فولارين ألاكيجا، نجل الثرية النيجيرية الشهيرة ولورونشو ألاكيجا. زفاف الاكيجا على عروسته البيضاء، عارضة الازياء الايرانية إزانين جفاريان جيساريفار، صُنف من اكثر الاعراس فخامة في العالم اذ كبّد العريس ما يقارب ال6 مليون دولار. تخلل الحفل الكثير من مظاهر البزخ منها ارتداء العروس لاكثر من 3 فساتين زفاف. أما مكان الحفل فقد تم تزيينه بمليون وردة أوركيدي، بلغت تكلفتها نصف مليون دولار. وتم استئجار القصر بـ300 الف دولار. استقدم العريس المغني الاميركي روبن ثيك لاحياء الحفل، وتقاضى 200 الف دولار ثمن احياء هذه الليلة فقط.

10 مليون دولار تكلفة زفاف روسي

حفل زفاف لثنائي روسي انضم ايضا الى اغلى حفلات الزفاف هذا العام ووصلت تكلفته الى 10 مليون دولار. فالعريس غاسبار ابن الملياردير ألبيرت أفدوليان، والعروس لوليتا ابنة الملياردير الروسي إلدار أوسمانوف، اختارا مدينة لوس انجلوس وتحديدا قاعة Dolby Theatre ، لاقامة حفل الزفاف الاسطوري حيث تم انفاق نصف مليون دولار على زينة الورود وحدها، أما فستان العروس فحمل توقيع المصمم زهير مراد. العروسان اختارا ايضا النجمة العالمية ليدي غاغا لاحياء حفل الزفاف مع فنانين عالميين اخرين، بلغت تكلفة حضورهم اكثر من مليوني دولار.

زفاف لبناني باهظ التكاليف

أما الزفاف اللبناني الاغلى تكلفة هذا العام حتى الان فكان من نصيب نائب رئيس مجلس ادارة قناة الجديد كرمى خياط وزوجها رجل الأعمال محمد الترك،  اذ اقاما حفل زفافهما الاسطوري في موناكو الفرنسية استمر لثلاثة ايام بدأت بسهرة على جزيرة سانت مارغريت الفرنسية، تلاها حفل غداء في منزل العائلة في "كان" واختتم بالاحتفال الاسطوري في موناكو.

حفل خيالي وباهظ لوريثة سواروفسكي

وشهد شهر يونيو الماضي حفل زفاف فخم في ايطاليا لوريثة إمبراطور الأحجار الكريمة فيكتوريا سواروفسكي، استمر لثلاثة ايام. العروس التي تزوجت من المغني الشهير في النمسا ويرنر مورز، ارتدت خلال الاحتفالات ثلاثة فساتين. تم تنميق فستان الزفاف بـ500 الف كريستال سواروفسكي وبلغت تكلفته 700 الف استرليني. وبدأت الاحتفالات بعشاء فاخر في ذي بيازيتا في منتجع وسبا فاليسيا في الليلة السابقة لحفلة الزفاف، ثم اقيم في اليوم التالي الزفاف، تلاه "غداء الوداع" في اليوم التالي لحفلة الزفاف. وتم تزيين قاعة الاحتفال بالآلاف من كريستال سواروفسكي من قبل مصممة الحدث سابين كونيغسبرجر.