ِشاكيرا متهمة بالاحتيال الضريبي بمبلغ 15 مليون يورو ؟!

شاكيرا Shakira متهمة رسمياً من قبل النائب العام الأسباني بالاحتيال الضريبي بمبلغ كبير يقدر بحوالي 15 مليون يورو".

المدعي العام الاسباني سيتهم رسميا النجمة شاكيرا بتهمة التزوير الضريبي في الايام القليلة المقبلة.

ذكرت صحيفة "إل باييس" اليومية أن الكولومبية البالغة من العمر 41 عاما ستضطر للدفاع عن نفسها ضد مزاعم أنها احتالت على الضرائب الأسبانية بحوالي 15 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات.

قضى المدعي العام في الولاية العام الماضي في التحقيقات حول شاكيرا وخلصوا إلي أن شاكيرا تحايلت علي الضرائب بمبلغ 14.5 مليون يورو وهو المبلغ الذي يعتقدون أنها احتالته بين عامي 2012 و 2014.

وقالت صحيفة publication إن الشكوى الجنائية الرسمية ضد شاكيرا- تتهمها بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي لكل من السنوات الضريبية الثلاث- تلك الشكوى ستقدم إلى القاضي في الأيام القليلة المقبلة.

من المتوقع أن يسعى المحامون الذين يدافعون عن المغنية إلى إغلاق القضية الجنائية قبل اتخاذ قرار، في محاولة للوصول إلى تسوية ما قبل المحاكمة إذا تم رفض الطلب. شاكيرا، التي تدفع ضرائبها لاقامتها في جزر البهاما، سجلت فقط كدافعة للضرائب في إسبانيا في عام 2015.

ويقول المدعي العام  انه توصل إلى استنتاج مفاده أن الفنانة تظاهرت بالعيش في جزر البهاما كجزء من خطة لتعمد تجنب الوفاء بالتزاماتها الضريبية بعد بدء علاقة مع نجم برشلونة جيرارد بيكيه في عام 2011 والانتقال إلى العاصمة الكاتالونية.

 يدفع المقيمون الرسميون في إسبانيا الضرائب الإسبانية على دخلهم العالمي ، في حين يعتبر الأشخاص الذين قضوا أكثر من 183 يومًا في سنة تقويمية معينة في البلد، يعتبرون مقيمين إسبان لأغراض ضريبية.

 أمضى مفتشو الضرائب أكثر من عام في التحقيقات حول شاكيرا، حتى وصل الأمر إلى زيارة مصففي الشعر المفضلين لديها في برشلونة، والتحقق من وسائل التواصل الاجتماعيي الخاصة بها، في محاولة لإظهار أنها قضت معظم السنوات الثلاث في إسبانيا.