"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 1500 مواطنا من مستحقي الدعم السكني بالإمارات

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 1500 مواطنا من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة قدرها مليار و500 مليون درهم وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني السابع والأربعين.

يأتي الاعتماد تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

دفعة جديدة من مستحقي الدعم السكني

وأضاف معاليه خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة البرنامج الخامس الذي عقد في مكتب المستقبل بدبي ننتهز الفرصة للإعلان عن دفعة جديدة من مستحقي الدعم السكني بالتزامن مع احتفالنا باليوم الوطني السابع والأربعين والذي يأتي ترجمة لحرص قيادتنا الرشيدة على إسعاد المواطنين في مناسبة عزيزة على دولة الإمارات واهتمامها البالغ بإسكان المواطنين وتحقيق الاستقرار السكني وتوفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه والسعادة للمواطنين من خلال أشكال متعددة من الدعم السكني ووحدات سكنية حديثة وعصرية وأحياء سكنية مستدامة متكاملة المرافق.

خطة مستقبلية طموحة

وأوضح معاليه أنه في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة يسير وفق خطة مستقبلية طموحة تتمحور حول سعادة المواطنين وتحقيق أعلى مستويات الرفاه المعيشي وتقديم خدمات مبتكرة وذكية تلبي احتياجاتهم وتفوق تطلعاتهم من خلال مشاريع إسكانية طموحة ومستدامة تغطي كافة إمارات الدولة وتحقق سعادة المواطنين.

دعم سكني بقيمة 3 مليارات درهم

من جانبها كشفت سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان أن البرنامج أصدر منذ بداية العام الجاري 4082 قرار دعم سكني بقيمة 3 مليارات و100 مليون درهم تنوعت ما بين قروض ومنح ومساكن ضمن أحياء سكنية متوزعة في كافة إمارات الدولة ما يعني استقرار 16 638 مواطن ومواطنة.

تقليص زمن الانتظار

وأضافت أن البرنامج حرص منذ بداية الإعلان عن خطة الأجندة الوطنية 2021 على تقليص زمن الانتظار للحصول على الدعم السكني للعمل على تحقيق مؤشرات ملموسة في هذا الجانب من خلال خطة واضحة آلت إلى تقليص زمن انتظار المواطنين للحصول على الدعم السكني ضمن متوسط زمن انتظار بلغ 30 يوماً لفئة لا يملك و3 أشهر لباقي الفئات.