هيفاء حسين

هيفاء حسين

هيفاء حسين

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
هيفاء حسين يوسف
تاريخ الميلاد:
الجنس:
أنثى
Social media

هيفاء حسين فنانة بحرينية، بدأت مسيرة هيفاء حسين الفنية في برامج مسابقات الغناء في التسعينيات إلى ان بدأت تتجه إلى الدراما في هذه الفترة من خلال مسلسل "اللقيطة" على قناة دبي، والذي تسبب في شهرتها وفي تقديمها فيما بعد عشرات الاعمال الدرامية الشهيرة.

بدايات هيفاء حسين الفنية

بدأت الفنانة هيفاء حسين حياتها الفنية كهاوية في برامج مسابقات الغناء في فترة أواخر التسعينات، ثم بدأت بالمشاركة بالأدوار الصغيرة في الأعمال الفنية، حتى استطاعت الوصول لأدوارٍ أكبر، حتى منحتها قناة دبي دور البطولة في مسلسل "اللقيطة" عام 2005 حيث حققت خلاله نجاح بدور الفتاة مجهولة الوالدين، وأثبتت نفسها كنجمة في الدراما الخليجية منذ ذلك الوقت.

هيفاء حسين
هيفاء حسين

وبدأت هيفاء حسين أعمالها التمثيلية من خلال المسرح، في عام 2000، مثل مسرحية "هامور عذارى"، بالإضافة إلى أدوارها في الأعمال الإذاعية مثل "أزهار مريم" وغيرها، إلى ان قدمت أول عمل تلفزيوني لها في مسلسل "نيران" عام 2000، وقدمت بعده عدة أدوار مثل مسلسل "عيال الذيب" و"القدر المحتوم" و"المشهد الأخير" و"حكم البشر" في 2002، و"يوم آخر" و"دمعة عمر" واشتهرت بدورها في مسلسل "طاش ما طاش 12" وغيرها من الأدوار.

أعمال هيفاء حسين التلفزيونية

قدمت هيفاء حسين عدة أدوار بطولة في الدراما الخليجية بعد مسلسل "اللقيطة" في 2005، ومنها مسلسل "خوات موسى" و"الشطرنج" و"بنت النور" و"جاري يا حمودة" و"أسوار" و"الهدامة" و"ليلى" في 2010، و"هنا حنا"، "ساعة الصفر"، " وجع الانتصار"، "طماشة"، "يا تصيب يا تخيب"، " الهدامة"، "شوف الدنيا"، و "طريق المعلمات"وغيرها، وقدمت في السنوات الأخيرة عدة أعمال بارزة أيضاً مثل مسلسل "حريم ابوي" و"خيانة وطن" و"ظل الحلم" و"الخطايا العشر" في 2018، و"الشهد المر" في 2020.

هيفاء حسين واسرتها
هيفاء حسين واسرتها

وفي السينما قدمت أيضاً هيفاء حسين عدة أعمال مثل فيلم "الشجرة النائمة" في 2014، و"حنين" في 2010، و"بلا عدالة" في 2009، وغيرها من الأفلام والمسرحيات مثل "هوامير الاسهم"، "ابطال الفريج"، "عصابة خربوش"، هاي حافر"، بجانب تفوقها في الدراما التلفزيونية، وشاركت الفنانة هيفاء حسين في فيديو كليب للفنان حسين الجسمي عام 2009م  تحت اسم "صمت القلب".

حياة هيفاء حسين العائلية

لدى هيفاء حسين تجربة زواج سابقة وانجبت منها ابنها سعد، والآن متزوجة من الفنان حبيب غلوم منذ عام 2010، وأنجبت منه ابنيها التوأم "سلطان" و"جواهر" في 2019.

الصور من حساب هيفاء حسين على انستقرام.