ياسمين صبري

ياسمين صبري

السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل ياسمين أشرف صبري
  • مكان الولادة مصر
  • الجنسية أنثى
  • البرج الدلو
السوشال ميديا

برغم من مشوارها الفنى القصير إلا أن النجمة  المصرية ياسمين صبري استطاعت أن تلفت الأنظار إليها  وتثبت حضورها فى الوسط الفنى، كذلك فى مجال الإعلانات حيث يعتبرها البعض أحد أيقونات الموضة والأزياء و الجمال، وقد اختيرت ضمن أجمل 100 وجه فى عام 2017 ، حيث كانت حينها المصرية الوحيدة فى هذه القائمة .

ولدت ياسمين صبري فى مدينة الإسكندرية، والدها يعمل طبيبًا أما والدتها فتعمل مهندسة ديكور ومعروفة أيضا بإنجازاتها في بطولات السباحة، وبالتالي عرفت ياسمين بولعها وشغفها بممارسة الرياضة حيث كانت منذ الصغر تمارس رياضة السباحة وقد حققت إنجازات عديدة فى هذه الرياضة، وحصلت على عدة ميداليات ذهبية وتوجت كبطلة لجمهورية مصر العربية برياضة السباحة.

استكملت "صبرى" تعليمها الجامعي بجامعة الإسكندرية حيث التحقت بكلية الإعلام وتخصصت بقسم الصحافة والإعلانات، كانت تعرف"صبرى" أن طريق الفن صعبًا والوصول إلى ذلك الحُلم لم يكن بالأمر الهين، فبدأ تقتحم عالم الإعلانات وعملت به كموديل بعدما شاركت فى مسابقة ملكة جمال مصر وألغيت المسابقة لأسباب مادية تتعلق بالقائمين عليها.

كان عملها بمجال الإعلانات بوابة عبورها لحلمها الأكبر، ففى عام 2013 تم اختيارها للعمل فى برنامج "خطوات الشيطان" مع الداعية معز مسعود ،وقد كانت بطلة البرنامج حيث قدمت دور الفتاة المحجبة، ثم بدأت تأخذ أدوراً صغيرة فى مسلسل "جبل الحلال" أمام الفنان محمود عبد العزيز عام 2014 ثم مسلسل "شطرنج" في العام الذى يليه.

يعتبر عام 2015 نقطة إنطلاقها الحقيقية عندما شاركت فى مسلسل "طريقي" الذي كان من بطولة المطربة شيرين عبد الوهاب، وأحمد فهمى، محمد عادل، باسل خياط، واستطاعت أن تلفت الأنظار إليها كأحد الوجوه الشابة الجميلة، ثم بدأت تتوالى عليها الأدوار التى استطاعت أن تحصل من خلالهم على أدوار البطولة مصل مسلسل "ذهاب وعودة، و"الصعلوك"،و"أرض النعام"، ثم مشاركتها النجم محمد رمضان فى مسلسل" الأسطورة" فى عام 2016 بدور تمارا ، ويعتبر هذا المسلسل من المسلسلات التى لاقت نجاحًا كبيرا وحازات على ملايين المشاهدات، ثم عادت فى العام الذى يليه وشاركت النجم أحمد السقا فى مسلسل"الحصان الأسود".

بدأت أولى أدوارها المطلقة من خلال مسلسل "حكايتي" فى عام 2019 ثم بعدها مسلسل "فرصة ثانية" والذى أثار جدلاً واسعًا بين النقاد والجمهور المشاهد حيث تراوحت الأراء بين الثناء على أدائها أو تقديم النصح لها بضرورة مراجعة أدائها التمثيلي.

تزوجت"صبرى" فى عام 2020 برجل الأعمال المصرى أحمد أبوهشيمة طليق النجمة هيفاء وهبي، وهي من أكثر الفنانات متابعة على وسائل التواصل الإجتماعي، وكثيرًا ما تثير الجدل حول منشوراتها على موقع التوصل الإجتماعي "أنستجرام" لحياة الرفاهية التى تعيشها بعد زواجها.

×