فوائد تناول الشوكولاته الغامقة الصحية وتأثيرها على صحة القلب

فوائد تناول الشوكولاته الغامقة الصحية وتأثيرها على صحة القلب سوف تجعلكم تعشقون الشوكولاته أكثر من قبل ، فقد تم مؤخرا اكتشاف أن الشوكولاته الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو ، من أفضل مصادر مضادات الأكسدة وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، بشرط تناولها بكمية مناسبة وعدم الإفراط بها حتى لا تؤدي إلى آثار عكسية .

فوائد تناول الشوكولاته الغامقة الصحية

تحتوي الشوكولاته الغامقة على مضادات الأكسدة التي تفيد جسم الإنسان بشكل كبير وتساعده على التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا ، والتي تؤثر على عملية الشيخوخة وربما تكون سببا للسرطان. لذلك فتناول الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة مثل الشوكولا الداكنة يمكن أن يحميك من أنواع عديدة من السرطان وتبطئ من علامات الشيخوخة .

الشوكولاته الغامقة تحتوي على نسبة عالية في الفيتامينات والمعادن والتي يمكن أن تحمي الجسم والصحة مثل ( البوتاسيوم والنحاس و المغنيسيوم و الحديد ) وجميعها تحمي من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية ، و فقر الدم بسبب نقص الحديد، و تساعد على منع مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب .

فوائد تناول الشوكولاته الغامقة وتأثيرها على صحة القلب

  • أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاته الغامقة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع  بكميات قليلة ومعتدلة يمكن أن يخفض ضغط الدم ، و يحسن تدفق الدم لتساعد على منع تكوين جلطات الدم ، و بتناول الشوكولاته الغامقة يمكن أيضا منع تصلب الشرايين .
  • من فوائد الشوكولاتة الغامقة تقليل خطر السكتة الدماغية .
  • إن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة الغامقة لديهم أنظمة صحية للقلب والأوعية الدموية ، فمن فوائد الشوكولاته تحسين الدورة الدموية، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات الكولسترول في الدم، وعدد أقل من السكتات الدماغية .