نصائح للعروس صاحبة البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية إلى اهتمام خاص، سواء عند غسيلها وترطيبها وحتى عند اختيار مستحضرات التجميل، وذلك كونها تعد بيئة مناسبة لتشكيل الحبوب والبثور والرؤوس السوداء على سطحها.

لذا على العروس صاحبة البشرة الدهنية أن تكثف الاهتمام ببشرتها قبل أشهر من موعد الزفاف، وتحاول حل المشاكل الجمالية التي تعاني منها، وتحرص جيدا على اختيار مستحضرات تجميل تناسب البشرة الدهنية. لذا نحن في "هي" نقدم عدة نصائح للعروس صاحبة البشرة الدهنية، كي تخفف من لمعان بشرتها وحتى تبدو في يوم الزفاف بمظهر صحي وجميل.

  • أولا عليك عزيزتي أن تعلمي أن الطعام الجيد والطازج هو أساس كل بشرة صحية ونضرة، والبشرة الدهنية بشكل خاص تحتاج إلى اتباع نظام غذائي يركز على تناول الفواكه والخضراوات بشكل أكبر لاسيما الورقية والابتعاد أو التقليل من تناول بعض الأطعمة كالنشويات والسكريات.
  • "بشرتك تعطش أيضا" لذا عليك عزيزتي شرب كمية كافية من المياه حوالي 8 أكواب يوميا، لتنظيف الجسم وترطيب البشرة.
  • لا تصدقي فرضية أن غسل البشرة بشكل كثيف جدا، يساعد على علاج اللمعان على سطح بشرتك والتخفيف من إفرازاتها الدهنية، لأن بشرتك ذكية جدا، وستعمل على تسليح نفسها بإنتاج المزيد من الزيوت الطبيعية، كما عليك أن تختاري الغسول الخاص بالبشرة الدهنية، والابتعاد عن منظف البشرة ذو الملمس الكريمي، والاعتماد على المنظفات الرغوية أو "الجل".
  • احرصي على حماية بشرتك من أشعة الشمس باستخدام الواقي الخاص بالبشرة الدهنية، لأن البشرة الدهنية هي حساسة جدا وستتأثر بأي عوامل خارجية أخرى، وهي عرضة للتصبغات أكثر من غيرها.
  • عليك عزيزتي العروس أن تحاولي التقليل من وضع مستحضرات التجميل قبل موعد الزفاف، للحفاظ على بشرتك نظيفة وتجنب الآثار السلبية التي تنتج عن زيادة استخدام مستحضرات التجميل.
  • طبقي خلطات التجميل والمكونات الطبيعية التي تساعد في تحسين صحة بشرتك الدهنية، والتقليل من اللمعان عير المستحب على سحطها بالإضافة إلى معالجة بعض المشاكل التي تعاني منها وتغذيتها. استخدمي خلطة العسل واللبن مع زلال البيض لبشرتك الدهنية.
  • عدم لمس الحبوب أو البثور التي قد تتشكل على سطح بشرتك الدهنية، واستشارة طبيب الجلدية فورا.