فوائد ماسك الافوكادو لنضارة وجه العروس قبل الزفاف وطريقة تحضيرة

اذا كنت تتساءلين عزيزتي العروس عن فوائد ماسك الافوكادو لنضارة وجهك قبل الزفاف، فإننا نقول لك انها مذهلة وفعالة جدا لاحتواء هذه الثمرة على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والاحماض الدهنية المفيدة للبشرة.

فمن فوائد ماسك الافوكادو انه يساعد على ترطيب بشرتك ويحميها من التجاعيد والتلف، ويمنحها نضارة ونعومة خصوصا للبشرة الجافة، ويحميها من اشعة الشمس. كذلك فان هذه الثمرة تعزز عملية تجديد خلايا الجلد الميتة وتقلل تهيجها نظرا لغناها بالاوميغا9.

مكونات العناصر الغذائية والفيتامينات في الافوكادو

هل تعلمين عزيزتي العروس ان هذه الثمرة غنية بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين E؟ وكلها مهمة لنضارة بشرتك. كذلك يتميز الافوكادو بغناه بالمعادن المختلفة كالمغنسيوم، البوتاسيوم والفسفور، وكذلك بالاحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة مثل حمض الاوليك. الافوكادو غني ايضا بمضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، وبالكاروتينات مثل الفا- كاروتين، وبيتا- كاروتين واللوتين والزياكسانثين وكلها تساعد في حماية البشرة ومنحها نضارة وشبابا.

طريقة تحضير ماسك الافوكادو

ماسك الافوكادو لا يمكن اختصاره بقناع واحد، بل هناك الكثير من خلطات الافوكادو التي تساعدك في الاعتناء ببشرتك، فبعضها يختص بالتقشير وغيرها بالتبييض، الى ما هنالك من الاستخدامات الكثيرة له والتي تمنحك في مجملها بشرة نضرة.

"هي" ستعرفك عزيزتي العروس على عدد من الماسكات الضرورية لبشرتك والمكونة من الافوكادو:

قشري بشرتك بماسك الافوكادو

فوائد ماسك الافوكادو لتقشير البشرة فعال جدا ومفيد. وتحتاجين فيه الى نصف ثمرة افوكادو مهروسة جيدا، تضيفين اليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح. اخفقي هذا المزيج جيدا ثم ضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة. 

بيضي بشرتك بماسك الافوكادو

فوائد ماسك الافوكادو لا تقتصر على التقشير فقط بل ننصحك عزيزتي بالاستفادة من هذه الثمرة في تبييض بشرتك ونضارتها. وفي هذا الماسك الخاص بتبييض البشرة تحتاجين فقط الى هرس ثمرة أفوكادو وخلطها مع نصف كوب من القشدة. ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة فقط، ثلاث مرات اسبوعيا واحصلي على بشرة فاتحة ونضرة ومشرقة.

ماسك الافوكادو للبشرة الجافة

اذا كانت بشرتك جافة عزيزتي العروس فهناك ماسك خاص بها من الافوكادو. ومقوماته هرس ثمرة افوكادو جيدا واضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون اليها، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا. ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثلاث مرات اسبوعيا. فهذا الخليط قادر على تغذية البشرة الجافة ومنحها النعومة والنضارة.

.. وماسك خاص بالبشرة الدهنية

لكن في حال كنت تتمتعين ببشرة دهنية فاليك هذا الماسك من الافوكادو لتغذية بشرتك وجعلها اكثر نضارة. اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثمرة واحدة من الافوكادو المهروس. ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل غسلها بالماء الدافئ.

ويبقى ان نقول لك عزيزتي العروس انه يوجد هناك الكثير من الخلطات الاخرى التي تعتمد على الافوكادو والتي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة في يوم زفافك وشعر صحي وقوي وناعم فاستفيدي من هذه الثمرة الى اقصى الحدود قبل الزفاف.

مواضيع ذات صلة

زيت الافوكادو للشعر.. نتائجه مذهلة قبل العرس

فوائد الافوكادو الصحية.. ستحبين معرفتها