علاج التهاب الحلق.. بوصفات منزلية طبيعية

التهاب الحلق من الامراض الشائعة في فصل الشتاء خاصة، و هو يتسبب بآلام شديدة و عدم قدرة على تناول الطعام او البلع، لكنه ايضاً من الامراض التي يمكن علاجها ببعض الوصفات المنزلية الطبيعية.

و بحسب موقع Cosmopolitan الامريكي، فإن هناك 8 اطعمة و مشروبات فعالة جداً في علاج التهاب الحلق و التخلص منه، ليسهل على المصاب به تناول الطعام من دون الشعور بالألم.

اطعمة و مشروبات تعالج التهاب الحلق

- الميرمية:

تساعد الميرمية في مكافحة الالتهابات التي تصيب الحلق بسبب وجود مادة فعالة فيها كفيلة بتخليصك من التهاب الحلق بشكل طبيعي و سريع.

ما عليك سوى اضافة بعض اوراق الميرمية المجففة الى كوب من المادء الدافئ او شوربة الدجاج او اي صنف من اصناف الطعام و ستلحظين الفرق.

- الشاي:

بأنواعه المختلفة، يعتبر الشاي من افضل انواع العلاجات الطبيعية لالتهاب الحلق، كونه يحتوي على عناصر مسكنة للآلام كما أنه يحفز الجسم على محاربة العدوى و الالتهابات خاصة التهاب الحلق.

- العسل:

يمتاز بخاصية فعالة في تهدئة السعال و مكافحة الانفلونزا، كما أنه مفيد جداً في تخفيف و علاج آلام و التهاب الحلق.

- العرقسوس:

يساعد مضغ العرقسوس على تهدئة آلام الحلق الناجمة عن الالتهاب و كذلك التخلص من الكحة المزعجة، كما اثبتت الدراسات التي أشارت ايضاً الى دور العرقسوس في تهدئة الشعب الهوائية.

- الآيس كريم:

على عكس الاعتقاد بتجنب تناول الآيس كريم عند الاصابة بالبرد و التهاب الحلق، فإن الدراسات اثبتت ان الاطعمة الباردة و منها الآيس كريم تساعد على تخدير الألم و كذلك خفض الالتهاب في المنطقة المصابة، و لهذا ينصح الاطباء بتناول الآيس كريم لعلاج التهاب الحلق و التخلص من آلامه خاصة بعد عملية استئصال اللوزتين.

- الجزر المطبوخ:

يساعد تناول الجزر في إمداد الجسم بفيتامين أ، الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم في مقاومة الالتهابات و منها التهاب الحلق.

- الوصفة السحرية:

هي وصفة كشف عنها الموقع الطبي الأمريكي Health Food Star و تتألف من مكونات طبيعية تجدينها في منزلك و لها خصائص فعالة في القضاء على التهاب الحلق.

تعتمد هذه الوصفة السحرية على مكونات ثلاث هي: الزنجبيل و العسل و الليمون ويمكن تحضيره بالطريقة التالية:

قومي بخلط الليمون و الزنجبيل في خلاط ثم ضعي المزيج في اناء صغير و غطي الخليط بالعسل.

اغلقي الاناء و ضعيه في الثلاجة كي يتحول الى خليط هلامي. 

عند الاستخدام، خذي ملعقة من الخليط و صبي عليها كوب من الماء الساخن حتى يذوب ثم تناوليه ساخناً، و سيساعدك بالتأكيد في تقليل و علاج التهاب الحلق.
ما-الفرق-بين-التهاب-الحلق-و-التهاب-اللوزتين؟

حساسية-الحلق-اسبابها-و-طرق-علاجها

أهم-أمراض-الشتاء-الشائعة-وكيفية-التغلّب-عليها