عضوة مجلس الشورى رائدة عبدالله أبو نيان و أبرز خبراتها الأكاديمية

أصبحت الأستاذة رائدة عبدالله راشد أبونيان عضوة من أعضاء مجلس الشورى الجدد والذي انضمت إليه بعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله باعتماد 20 سيدة في دورته الجديدة والتي ستمتد إلى أربع سنوات .

عضوة الشورى رائدة أبونيان

حصلت عضوة الشورى رائدة أبونيان على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1989م ، و نالت درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1997م.

عملت أبونيان في بداية حياتها الأكاديمية معيدة في قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود ، لتصبح بعدها محاضرة في القسم نفسه .

عملت رائدة أبونيان في عدد من اللجان داخل الجامعة، وشاركت في تنظيم عدد من الندوات بالجامعة ، كما عملت عضوا في جمعية المحاسبة السعودية ، و جمعية المحاسبة الأمريكية .

الخبرات المهنية لعضوة الشورى رائدة أبو نيان

شاركت عضوة الشورى رائدة أبو نيان في عدة لجان على مستوى كلية إدارة الأعمال والجامعة منها:

لجنة الجودة، وحدة التدريب والتوظيف، وحدة الشراكة المجتمعية، فريق التدريب التعاوني، لجنة إرشاد الطالبات المستجدات ، لجنة النشاط الثقافي ، لجنة الامتحانات و المراقبات ، لجنة الجداول الدراسية ، ولجنة تقييم السير الذاتية.

كما قامت أبو نيان في تنظيم عديد من الندوات على مستوى الجامعة منها

ندوة تطوير المعلم الجامعي، ندوة دور الجامعة في تنمية المهارات البشرية، ندوة الكوادر الوطنية النسائية "آفاق جديدة للعمل".

وشاركت أبو نيان في الكثير من المشاركات الخارجية منها

المشاركة في تقديم دورات في "الغرفة التجارية" بالرياض، وأمينة صندوق وعضو مجلس إدارة جمعية رعاية الطفولة الخيرية، ومصممة ديكور معتمدة من معهد التصميم الداخلي في كاليفورنيا.

إقرأ أيضا

عضوة الشورى الجديدة أسماء الزهراني عشقت الأدب فكتبت عنه

عضوة الشورى الدكتورة الدبلوماسية موضي الخلف و دور واضح في النشاط الاجتماعي

عضوة مجلس الشورى الدكتورة أحلام الحكمي دكتوراه في العقيدة و المذاهب المعاصرة