خلطات منزلية سريعة لعلاج البقع الداكنة في الوجه

أشعة الشمس، الإرهاق الدائم، المشاكل الجلدية والصحية، الإستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل وقلة العناية بالبشرة وتنظيفها جيداً اضافة الى التقدم بالعمر... عوامل جميعها تساعم بظهور بقع داكنة على بشرة الوجه وتخطف من رونقه جماله ونقائه، في المقابل هناك الكثير من خلطات طبيعية لعلاج بقع البشرة التي تعالج هذه المشكلة بعيدا عن مستحضرات التجميل الكيماوية. وتعرض لكم "هي" أفضلها:

خلطة بياض البيض والليمون

اخفقي بياض بيضة مع 5 قطرات عصير الليمون و نصف حبة من الأسبرين. ضعي الخليط على الأماكن الداكنة في بشرتك بواسطة فرشاة ناعمة واتركي المزيج لفترة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا، ورطيبها بعد ذلك بزيت اللوز الحلو.

خلطة الزبادي والخميرة

امزجي ملعقة صغيرة من الخميرة مع ربع كوب صغير من الزبادي. افردي المزيج على بشرتك واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكنك تكرار الوصفة بشكل يومي الا حين الحصول على بشرة خالية من البقع الداكنة.

ماسك الزبادي

خلطة الليمون والطماطم

امزجي 3 ملاعق من عصير الطماطم مع ملعقة عصير ليمون ونصف ملعقة من العسل. ضعي الخليط على البقع الداكنة في بشرتك لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا وتوقفي عنها فور حصولك على النتائج المطلوبة.

طبقي هذه الوصفات المنزلية، واحصلي على بشرة نقية خالية من البقع الداكنة.

بشرتك تحتاج لهذه الماسكات في الخريف

افضل الخلطات المنزلية لتنظيف وتلميع البشرة

5 نصائح ذهبية للعناية بـ البشرة في فصل الخريف