طارق لطفي

طارق لطفي

طارق لطفي

السيرة الذاتية

الاسم الكامل:
طارق محمد لطفي عبدالله
تاريخ الميلاد:
مكان الولادة:
مصر
الجنس:
ذكر
البرج:
العقرب
Social media

طارق لطفي، ممثل مصري، ومن أبرز نجوم السينما والدراما المصرية، استطاع بعد مشوار فني طويل أن يحصل على البطولة المطلقة، بجانب أدواره المميزة في تاريخه السينمائي.

نشأة وبدايات طارق لطفي الفنية

ولد طارق لطفي في مدينة المنصورة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1990، وبدأ حياته ممثلا في التلفزيون في مسلسل "الوسية" إخراج إسماعيل عبد الحافظ، ثم شارك في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الرابع، أما أول أعماله السينمائية فكانت في فيلم "دماء على الأسفلت" مع نور الشريف وإيمان الطوخي، والفيلم أخرجه عاطف الطيب عام 1992.

بعدها شارك طارق لطفي في أعمال متعددة ومنها مسلسلات وأفلام:" شارع المواردي، مسلسل العائلة، مسلسل السقوط في بئر السبع، فيلم الناجون من النار، مسلسل ليالي الحلمية الجزء الخامس، مسلسل شقة الحرية، فيلم قشر البندق، مسلسل أهالينا، فيلم أرض أرض" وغيرها.

طارق لطفي
طارق لطفي

وتعتبر مشاركته في فيلم "صعيدي في الجامعة الامريكية" مع محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي ومن إخراج سعيد حامد عام 1998 من أهم المحطات في حياته الفنية، والذي كتب له شهرة كبيرة في ذلك الوقت.

مسيرة طارق لطفي الفنية

لستمر طارق لطفي في أداء الأدوار الثانوية، ولم يحصل على فرصته في أدوار البطولة، ولكنه قدم عدة أدوار بارزة في مسيرته، ومنها في عام 2001 حيث شارك في فيلمي "الحب الأول "، و "لو كان ده حلم"، وظهر في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وفي العام 2003 ظهر في عدة مسلسلات ومنها مسلسل "بنت من شبرا"، ومسلسل "الحقيقة والسراب"، ومسلسل "ملك روحي".

وشارك في العام 2005 في عدة مسلسلات وهي: "أحلام البنات"، ومسلسل "العميل 1001"، ومسلسل "أحلام في البوابة"، ومسلسل "سارة"، وفي عام 2006 ظهر في فيلم"عن العشق والهوى"، وشارك في عدة مسلسلات وهي: مسلسل "دعوة فرح"، ومسلسل "أصعب قرار"، ومسلسل "السندريلا"، ومسلسل "على باب مصر"، ومسلسل "العندليب حكاية شعب".

وفي عام 2007 شارك في عدة مسلسلات وهي: مسلسل "الليل وآخره"، ومسلسل "سلطان الغرام"، ومسلسل "صرخة أنثى"، في العام 2010 شارك في عدة أدوار تلفزيونية وهي: "قضية صفية"، و"بفعل فاعل"، و"مع سبق الإصرار" ومسلسل "حكاية حياة".

طارق لطفي
طارق لطفي

أبرز أعمال طارق لطفي الفنية

حصل طارق لطفي على أدوار البطولة المطلقة لأول مرة منذ عام 2014،  بعد تقاسمه البطولة مع محمود عبد العزيز في مسلسل "جبل الحلال" وبعدها قدم مسلسل "عد تنازلي"، وتوالت بطولاته في الدراما ومنها مسلسل "بعد البداية" في 2015، و"شهادة ميلاد" في 2016، و"القاهرة كابول" في 2021، وكذلك قدم بطولة فيلم "122" في عام 2019 وغيرها.

ومتزوج الفنان طارق لطفي من السعودية شاهندا سعودي في 9 نوفمبر 1996 ولديه ثلاثة أبناء منها وهما "شريف وياسين وليلى"، ويعيشون حياة مستقرة.

الصور من حساب طارق لطفي على فيسبوك وانستقرام.