فنادق باريس .. فخامة بلمسات من العراقة

إذا اجتمعت الفخامة مع العراقة يصبح الأمر أشبه بالحلم الجميل؛ ولكن في باريس الحلم من الممكن أن يتحقق ويمكنكم الإقامة في أعرق الأماكن بفضل المباني التاريخية التي تزخر بها العاصمة الفرنسية.
وكثيرة جداً هي الفنادق المشيدة في مباني تاريخية عريقة ولكننا اخترنا لكم في مجلة "هي" أفخم الفنادق التي ننعم بضيافة لا تضاهى عند الإقامة فيها. 
 
فندق لو بريستول Le Bristol
يتميّز فندق لو بريستول Le Bristol بمستوى الخدمة التي يقدمها، ومطبخه العريق الذي يشرف عليه الشيف المخضرم إريك فريشون، جعل من هذا القصر الفندقي الأسطوري مثالاً للطابع والمهارة الفرنسية. 
وقد حصل الفندق على لقب أفضل الفنادق الفاخرة في العالم بحسب تصنيف المجلة الإلكترونية المرموقة "غاليفانترز غايد".
 
فندق فورسيزونز جورج الخامس Four Seasons Hotel George V
يعتبر فندق جورج الخامس Hotel George  معلم مكوّن من 8 طوابق تم بناؤه عام 1928 وقد حصد لقب الفندق الأفضل في العالم أكثر من مرة. 
ويقدم الفندق مفهوماً رائعاً للرفاهية في مدينة النور؛ وذلك بفضل موقعه الذي يبعد خطوات قليلة عن شارع الشانزليزيه، وما يتمتع به من تراسات خاصة تطل على مدينة باريس بأكملها، فضلاً عن الأنسجة المزركشة التي تزين الفندق، والتي ترجع إلى القرن الثامن عشر، كل ذلك بالإضافة إلى الروح التي تميز الفندق والتي تجمع بين الأناقة والسحر.
 
فندق ذا بيننسولا Hôtel The Peninsula
يقع فندق ذا بيننسولا The Peninsula على بعد خطوات من قوس النصر، وهو القصر الذي تم فيه توقيع إتفاقية الإنتهاء من الحرب الفيتنامية. ويعود تاريخ الفندق في العام 1908 عندما تم إفتتاحة باسم جراند هوتيل.
يمتاز الفندق بالأرضيات الرخامية والسقوف العالية مع الأقمشة الأنيقة المؤثثة على الطراز الحديث لتعطي الإنطباع بالفخامة عند الدخول إلى بهو الفندق من مدخل أفينيو Kléber في المنطقة الـ16.
 
فندق بلازا أتينيه Hôtel Plaza Athénée
في عام 1911، تم إفتتاح البلازا أتنييه في في 25 جادة مونتين بالقرب من مسرح الشانزليزيه، وسرعان ما أصبح الفندق مكانا لتجمع أبرز الملحنين والفنانين لليوم.
وبحلول عام 1936 حقق الفندق شهرة عالمية بعدما تحول شارع مونتين الى جادة من
"الأزياء الراقية"، وأصبح بلازا أتنييه عين باريس  في الأزياء والفنون. 
 
فندق سانت جيمس Saint James
فندق سان جيمس مشهور عالمياً كونه القصر بُني في ذكرى الرئيس الفرنسي أدولف تيير.
وكان القصر في الأصل مدرسة خاصة، وأعيد تصميمه كفندقٍ فخم ورائد من قبل المصممة الشهيرة بامبي سلون، والتي أضافت سحرها الأنيق والمميّز لفخامة البناء. 
ومن السهل الاستمتاع بمدينة باريس في هذا الفندق ولأنه يقع بالقرب من متنزه "بوا دو بولون" الأخضر ومنطقة التسوق في جادة فيكتور هيوغو مع إطلالات تمتدّ إلى برج إيفل.