"لايف لاين للرعاية الصحية" تطلق برنامجاً لفحوصات السرطان لمدة شهر

تستضيف "لايف لاين للرعاية الصحية"، برنامجاً لإجراء فحوصات السرطان ونشر الوعي حوله لمدة شهر كامل، وذلك ضمن التزامها بتشجيع المجتمعات على اتباع نمط حياة صحي. 
 
وتوفَر الحملة التي بدأت في 4 فبراير وتستمر لمدة شهر فرصة إجراء فحوصات والخضوع لاستشارات صحية لسكان الإمارات. ويتضمن البرنامج ندوات وورش عمل لنشر الوعي حول العديد من أنواع مرض السرطان والوقاية منها والطرق المناسبة للتعامل معها. 
 
كما تضم الفحوصات السريرية مراقبة المؤشرات الحيوية وإجراء فحوصات الدم والبراز، إضافة إلى فحوصات الدم الخاصة بالمستضد البروستاتي النوعي (PSA) للرجال، وفحوصات لطاخة عنق الرحم للنساء. ويتم أيضاً تقييم تاريخ العائلة ونمط الحياة اليومي بشكل معمق خلال مرحلة الإستشارات الطبية واتخاذ الإجراءات اللازمة عند الضرورة. 
 
وبهذه المناسبة، قال أدفيت بهامبهاني، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة "لايف لاين للرعاية الصحية": "يُعدَ التشخيص المتأخر أحد أهم التحديات التي تواجهها المنطقة، وتساهم برامج الفحوصات المجتمعية في تشجيع الناس على الإستفادة من الإستشارات والفحوصات المقدّمة. لكننا لاحظنا أن مثل هذه المبادرات لا تجتذب مشاركةً كبيرة، لذا فإن إطلاق برنامج فحوصات السرطان يعكس التزام مجموعة ’لايف لاين للرعاية الصحية‘ بسد الفجوة الحالية". 
 
وأضاف: "من المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط إرتفاعاً في حالات السرطان خلال العقد القادم، ما يؤدي إلى زيادة الوفيات بنسبة 181% بحلول العام 2019، وتعزو الأبحاث هذا الإرتفاع إلى أنماط المعيشة الحالية. وإن التخلص من السرطان بوصفه أحد أهم أسباب الوفيات في المنطقة يحتل أولويةً كبرى بالنسبة إلينا. وتهدف حملة فحوصات السرطان التي تتواصل لمدة شهر كامل إلى تثقيف مجتمعنا حول كيفية تجنب الأمراض بسهولة في حال التشخيص المبكر". 
 
وكجزء من هذه الحملة، تقوم المجموعة بتطوير أربعة مراكز DUA في مناطق سونابور وجبل علي والقوز والمدينة العالمية. وقد تمَ تصميم تلك المراكز لتقدم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية وبتكلفة منخفضة للعمال في الإمارات. وتوفر مجموعة "لايف لاين للرعاية الصحية" أيضاً خدمة "استدعاء الأطباء" الوحيدة من نوعها في الإمارات، إذ يمكن الاتصال بالرقم "800 DOCTOR" وطاقم الإسعاف لدى "لايف لاين" في حالات الطوارئ الطبية.