مارلين مونرو من لاجئة بدار الأيتام لساحرة هوليوود

لمحة عامة عن مارلين مونرو
مارلين مونرو هي نورما جين بيكر، ممثلة وعارضة أزياء ومغنية ومنتجة أفلام و تعتبر أسطورة السينما الأميركية وكانت من أعلامها. ولدت مرلين مونرو  في 1 يونيو 1926في لوس أنجلوس بالولايات المتححدة باسم نورما جين موتينسن وتغير الاسم إلى نورما جين بيكر. في سن السابعة انضمت مارلين مونرو الي دار الأيتام ولكنها احبت هوليوود مدينة السينما.
 
مارلين مونرو الطفلة
 هذه الطفلة التى ولدت مجهولة الأب فتحول اسمها الى اسم عائلة والدتها ثم انتقلت لدار للايتام حين رفضت والدتها رعايتها فى سن التاسعة، انتقلت مرلين للحياة مع العديد من الاسر ثم تم اكتشافها فى مشروع لرونالد ريغان لاكتشاف الممثلين الجدد. واشتهرت فى البداية كموديل وهي فى التاسعة عشر  من عمرها  صبغت شعرها باللون الأشقر لتتحول إلى النجمة الأشهر فى زمانها. وقامت الآلة الدعائية الأميركية باستخدام  مرلين مونرو للترويج لصورة الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية باستغلال جمالها وبراءتها لتصبح المرأة الحلم. وهكذا صعدت سلم النجومية بسرعة مذهلة.
 
أفلام شاركت  بها مرلين مونرو
قدمت مرلين مونرو العديد من الأعمال الفنية طوال عمرها الفني القصير مثل فيلم كيف تتزوجين مليونيرا عام 1953, والرجال يفضلون الشقراوات عام (1953),و نهر بلا عودة (1954),و موقف الأوتوبيس (1956),و الأمير وفتاة الاستعراض (1957),و البعض يفضلونها مثيرة (1959), و دعنا نمارس الحب (1960), والألماس صديق الفتاة الوفي (1953).
 
الجوائز التي حصلت مارلن مونرو عليها
فازت مارلن مونرو بجائزة أفضل ممثلة في Golden Globe Award for Best Actress in a Motion Picture Musical or Comedy. عن فيلم Some Like It Hot 1959.
 
حياة مارلين مونرو الشخصية والعاطفية
تزوجت مارلين مونرو ثلاث مرات ولكنها انتهت بالطلاق، وأولها زواجها من جيمس دوجيرتي والثاني جو ديماجيو والثالث آرثر ميلر وكانت لها الكثير من العلاقات أشهرها بجون وروبرت كينيدي.
 
وفاة مارلين مونرو الغامضة
توفيت مارلين مونرو (نورما جين بيكر) يوم 5 أغسطس من عام 1962 م، حيث وجدت في سريرها في بيتها في لوس أنجلوس وكان عمرها 36 سنة، في حادثة غامضة حتى الآن لكنها سجلت: "انتحار بالحبوب المنومة والكحوليات". احتفلت الجماهير في يوم ذكراها امام قبرها، حيث يشك كل معجبيها بأنها ماتت مقتولة بيد المخابرات للحصول على يومياتها ووثائق مهمة و الأمر الأهم فإن السناتور روبرت كينيدي الشهير باسم "بوبي" أمر باغتيال الفنانة الأميركية مارلين مونرو عبر حقنة قاتلة، وذلك خوفاً من أن تكشف العلاقات "الساخنة" التي أقامتها مع عائلة كينيدي، بمن فيهم هو -أي بوبي- وشقيقه جون. أما المنفذون فهم الفنان بيتر لوفورد والطبيب النفسي لمارلين الدكتور رالف غرينسون الذي قام بحقنها بحقنة قاتلة أدت إلى وفاتها على الفور.

 والبعض يقول أن تقرير الطبيب الشرعي افاد بان مارلين توفيت بجرعة زائدة من المهدئات التي كانت تتناولها حيث كانت في اخر ايامها محبطة وفي حالة نفسية سيئة بعد ان تم منعها من حضور حفل عيد ميلاد الرئيس الاميركي جون كينيدي بأوامر من زوجته جاكلين، وأيضا بسبب عمليات الإجهاض التي كانت تحدث لها بعد زواجها من الكاتب ارثر ميلر وتكرار الامر اكثر من مرة فبدأت بالافراط في الشراب وقيل انها كانت ضحية لمؤامرة منظمة من الـ FBI والـCIA على خلفية علاقتها بآل كينيدي.