برعاية زايد بن سلطان... إفتتاح معرض "انعكاس"

إفتتح ناصر بن محمد بن خليفة السويدي بفندق "قصر الإمارات" في العاصمة الاماراتية أبوظبي فعاليات المعرض الفني "انعكاس" الذي أقيم برعاية الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان بن خليفة  ونظمه "إن 2 إن" جاليري" بالتعاون مع مؤسسة " تحقيق أمنية" للفنانة الأوكرانية "اوكسانا".
 
ويعد المعرض الأول من نوعه الذي يقام في الدولة بإستخدام تقنية فن "الايتشنج " بهدف تعريف الجمهور في أبوظبي بتقنيات فريدة وتقليدية قديمة من هذا الإسلوب في الفنون العربية الأصيلة.
 
وفن النقش على لوحات معدنية هو تقنية قديمة من الحفر، والعرب هم أول من أبدع هذا الفن خلال العصور الوسطى وتطور هذا الرسم حتى أصبح نوعا مستقلا من الفنون في نهاية القرن التاسع عشر.
 
ويشتمل المعرض على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والتي طبعت من لوحات مصنوعة من المعدن يستغرق حفرها بشكل دقيق عادة ما بين 10 أيام إلى أسبوعين. وستتواجد الفنانة في قاعة المعرض لتعليم الزوار أساسيات الفن ومراحل رسم اللوحة المعدنية وطباعتها من خلال آلة الحفر والأدوات اللازمة لمراحل نقش اللوحة. 
 
وقال ناصر السويدي في تصريح صحافي إن ريع المعرض سيتم التبرع به إلى مؤسسة "تحقيق أمنية" من أجل دعمها لتستمر في رسم البسمة والفرح على وجوه الأطفال المرضى، إذ تحقق سنويا مئات الأمنيات كما يهدف إلى حض إفراد المجتمع على دعم المؤسسة ماديا ومعنويا من خلال التطوع وتقديم يد المساعدة بكافة أشكالها.