بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. أكور و"هي عربية" يتشاركون لتطوير المرأة القيادية

Fairmont Amman

Fairmont Amman

Accor International Women's Day

Accor International Women's Day

Fairmont Nile City Hotel

Fairmont Nile City Hotel

Fairmont Riyadh

Fairmont Riyadh

أكور الشرق الأوسط وإفريقيا تعلن عن إطلاق شراكة مع "هي عربية" ، أول منصة عالمية متخصصة للتحدث للمرأة العربية تهدف إلى رفع مستوى تنمية القيادات النسائية ودفع التمكين الاقتصادي للمرأة والتقدم في مكان العمل .

كجزء من الشراكة ، سيتم طرح سلسلة من الحوارات والمناقشات على مدار العام في المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك حلقات النقاش والموائد المستديرة والمحادثات المحورية ، بالإضافة إلى جلسات التدريب والتوجيه التي تركز على المهارات القيادية والتحدث والعلامة التجارية الشخصية والتفاعل الإعلامي. سوف تتناول هذه الأحداث مواضيع بما في ذلك الطبيعة المتغيرة للقيادة ، والتنقل عبر ثقافة مكان العمل ، وتحقيق التوازن في الحياة العملية ، والدعوة لسياسات مكان العمل لضمان تكافؤ الفرص للمرأة.

تضم شبكة RiiSE الدولية الخاصة بشركة Accor التي يرأسها كل من مود بايلي المدير الرقمي، وجون أوزينغا الرئيس التنفيذي لشركة AccorInvest ، رجالًا ونساء ، كما ترمز الى حرفي ii، الملتزمون جميعًا بقيم تبادل المعرفة من خلال برامج التوجيه والتضامن ومكافحة القوالب النمطية والتمييز ، وكذلك تشجيع المواهب الأنثوية في مناصب قيادية.

قال سامي نصر، الرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: تمثل المنطقة اليوم ما يقرب من 30 ٪ من شبكة Riise العالمية للمجموعة والتي تضم ما يقرب من 30,000 موظف في أكثر من 4900 فندق في 110 دولة. يهيمن كل من الذكور والإناث من فنادق Accor في المملكة العربية السعودية ومصر على مشاركة RiiSE في المنطقة. يسرنا أن نتشارك مع هي عربية، مما يعزز التزامنا حول المساواة بين الجنسين ، بهدف تحقيق نتائج ملموسة. "

وفي حديثها عن الشراكة ، قالت نهى حفني ، شريك مؤسس لهي عربية: "يسعدنا أن نتشارك مع أكور في الشرق الأوسط وإفريقيا. نعتبر هذا التعاون شهادة على التزام أكور بالمسؤولية الاجتماعية ودعمها القوي للشركات الناشئة التي تقودها النساء. مع الزخم المتنامي وقوة شبكة هي عربية ؛ نعتقد أن تضافر جهودنا والقيم المشتركة يعزز التزامنا المشترك بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن متحمسون لاكتشاف الفرص التي يحملها المستقبل لجميع للطرفيين. "

بناءً على رؤيتهم المشتركة والتزامهم بالنهوض بالمساواة بين الجنسين (SDG5) ، تهدف كلا المنظمتين إلى تسليط الضوء على أهميه شبكات الدعم من الأقران والقيادة ومشاركة النساء لتكون مساهمات نشطة في اقتصاد المنطقة. كما تهدف الشراكة إلى المساعدة في تبادل الخبرات والمعارف للنهوض بالقيادة النسائية عبر مختلف القطاعات. ستركز الفعاليات أيضًا على توسيع نطاق التوجيه ليشمل النساء الأصغر سناً والقادة الناشئين وإلهامهم من خلال جلسات رفع الوعي وتبادل قصص النجاح.

من خلال تعاونهم ، تهدف أكور و هي عربية إلى إلهام النساء في المنطقة والاحتفال بهما وتشجيعهن على بناء مهاراتهن. من خلال القيام بذلك ، سوف يظهرون قوة الشراكات في دفع التأثير والتغيير بالنسبة للنساء والنهوض بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة  (المساواة بين الجنسين).