علامات وصفات تدل على أنكِ صاحبة شخصية مرحة

صاحبة شخصية مرحة، ربما تُلاحقك هذه المُقولة في جميع مناسباتك، وبالتأكيد إعتدتي على سماعِها من المُقربين، فوصفك بأنكِ صاحبة شخصية مرحة دليل على أنك تتمتعين بعلامات وصفات الشخصية المرحة.

لذا دعينا نوضح لكِ العلامات والصفات التي تُصاحبك في جميع تصرفاتك، والتي باتت ضمن انطباعات الآخرين عنك دون درايتك الكاملة بها. وعموماً لابد أن تدركي عزيزتي أن الشخصية المرحة هي شخصية مُميزة لها العديد من الصفات والخصائص التي تُميزها عن غيرها في المجمل العام.

بالإضافة إلى ذلك، وصف الدراسات المتنوعة في علم النفس صاحبة الشخصية المرحة، على أنها شخصية تتسم تصرفاتها بالعفوية، فهي تحب الأمور البسيطة وتبتعد عن التكلف، كما أن تتعامل بطريقة متساوية مع كل من حولها وتبني معهم علامات مثالية، والأهم أنها تمتلك قدرة على اتخاذ القرار في مختلف المواقف.

وفي هذا السياق، سنجد أن صاحبة الشخصية المرحة تتسم بروح الدعابة والمرح والذكاء الشديد في طريقة جعل الآخرين يحبونها، وغالباً ما ترى صاحبة الشخصية المرحة الجانب الإيجابي من المواقف التي تحصل معها، كما أنها تبعث السرور لدى المُحيطين بها.

من هذا المنطلق، إليك عزيزتي علامات وصفات تدل على أنكِ صاحبة شخصية مرحة، بناء على توضيح استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من القاهرة.

صاحبة الشخصية المرحة الضحك والابتسامه عنوان شخصيتها
صاحبة الشخصية المرحة الضحك والابتسامه عنوان شخصيتها

علامات وصفات صاحبة الشخصية المرحة

أكدت دكتورة لبنى، أن صاحبة الشخصية المرحة تمتاز بوجهها البشوش، وخفة ظلها، وتركها أثراً إيجابياً في نفوس الآخرين، وذلك على عكس بعض الشخصيات التي تمتاز بالحزن واليأس والبؤس.

كما أن صاحبة الشخصية المرحة هي اجتماعية بامتياز، تُحب بناء علاقات جديدة مع الجميع والتعُرف على أشخاص جُدد، والدخول في نقاشات مع الآخرين ومشاركتهم حديثهم، كما أنها شخصية مرنة لا تقبل التقيُد بشيء ولا تحب الإلتزامات، وتمتاز بأنها شخصية بسيطة، وعفوية غير مُعقدة، وتحب الخير للجميع.

أما بالنسبة عن العلامات والصفات التي تُميز صاحبة الشخصية المرحة، فهي:

التواضع

صاحبة الشخصية المرحة، هي شخصية مُتواضعة وعفوية لا تعرف التصنع والتكلف، وتُساعد كل صاحب حاجة وتمُد له يد العون، وتحترم الناس ولا تتكبر عليهم، وتُشارك الناس أفراحهم وتواسيهم في أحزانهم، وتستقبل الانتقاد البناء بكل ودورحابة صدر، كل هذه الصفات تجعل لها مكانة مُميزة في قلوب من حولها.

حب المُغامرة

صاحبة الشخصية المرحة، مُحبة للمغامرة أكثر من غيرها، وتحب استكشاف كل ما هو جديد ومعرفة الجانب المخفي غير المُعلن للأمور. وقد تكون المغامرة تحوي نوع من الخطر عليها ونتائجها غير مضمونة وغير آمنة، إلا أنهاشخصية مُندفعة لا تسمح لشيء بالوقوف في وجهها.

النظر للأحداث بإيجابية

علامات وصفات تدل على أنكِ صاحبة شخصية مرحة
علامات وصفات تدل على أنكِ صاحبة شخصية مرحة

صاحبة الشخصية المرحة،عادةً ما تكون أكثر تفاؤلاً من غيرها، لأنها دائماً ما تنظر إلى الجانب الأكثر إشراقاً من الأشياء على عكس الشخصية المُتشائمة التيتنظر إلى الجانب السلبي من الأشياء، كما أنها تتوقع بصفة مستمرة النتائج الإيجابية حتى لو كانت صعبة الحصول، ولا تتأثر بكلام الأشخاص السلبيين ولا يُعطيهم اهتماماً، وفي حال تعرُضها لانتكاسة واتجهت الأمور نحو الجانب السلبي فإنها سريعاً ما تتجاوز الأمر وتبدأ بالمحاولة من جديد.

سرعة البديهة

صاحبة الشخصية المرحة، ترسم الابتسامة على وجوه الآخرين بشكل سريع وعفوي، وتفهم المواقف بشكل سليم، وتٌدرك شخصية الأشخاص الآخرين، وتختار التوقيت المُناسب وتستخدم الكلمات اللينة غير الجارحة، حتى يصل كلامها إلى الجميع ويتقبلونه بصدر رحب.

حس الدُعابة دليل ثقتها بنفسها

صاحبة الشخصية المرحة، لديها حس الدُعابة والروح المرحة، ما يجعلها قادرة على التصالح مع نفسها وتقبُل أخطائها، ولا يوجد لديها مشكلة في أن تكون دُعابتها ومِزاحها على نفسها وتصرُفاتها. فهذا دليل على تقبُلهاذاتها وثقتها بنفسها، وتُعدّهذه الصفات نادرة وقليل ما نجد أحد يتمتع بها، فهي مُفتاح للراحة وللحياة السعيدة البسيطة الخالية من التعقيد.

الضحك والابتسامة عنوان شخصيتها

صاحبة الشخصية المرحة، تتخذ الضحك والابتسامة عنوان لشخصيتها ومبدأ للحياة، كي تستطيع التغلب على الظروف الصعبة التي تتعرض لها. إذ أثبتت الدراسات أن التبسُم والضحك يُهدئ المزاج ويُزيل التوتر ويُذيب الإجهاد والإرهاق. كذلك تُعتبر الابتسامة دلالةً على حُسن النية، ويمكن إيصال رسالة مضمونها الحب والسلام إلى الجميع على مختلف أعمارهم وأجناسهم وألوانهم، فالابتسامة لغة عالمية لا تحتاج إلى تفسير.

مظهرها الخارجي يجذب الآخرين

صاحبة الشخصية المرحة، تهتم بمظهرها الخارجي، فهي مُقتنعة أن المظهر الخارجي يُعطي الانطباع الأولي للآخرين عن شخصيتها حتى قبل أن تتفوه بكلمة واحدة، كما أنها على يقين تام أنه إذا اجتمع المظهر الجيد مع الجوهر والشخصية فإن ذلك سيُزيد من محبتها لدى الآخرين.

مراعاة مشاعر الآخرين

صاحبة الشخصية المرحة، ترسم الابتسامة على مشاعر الآخرين بالدُعابة، والفُكاهة، وخِفة الظِل، والروح الجميلة من دون أن تكون هذه الدُعابة على حساب شخص آخر، و من دون إيذاء مشاعر الآخرين أو ذكرصفة معينة بشخص ما، والذي يُمكن اعتباره نوعاً من أنواع التنمر، فهي تستطيع أن تُفرق بين رسم الابتسامة على وجوه الآخرين بالدعابة الإيجابية التي يتقبلها ويضحك لها الجميع وبين رسم الابتسامة على وجوه الآخرين بالتنمر والإساءة.