الملك تشارلز الثالث يٌعين "زمّارًا" لإيقاظه كل صباح

 في وظيفة من أغرب الوظائف الملكية، عين الملك تشارلز الثالث King Charles III "زمّارًا" لإيقاظه كل صباح من خلال النفخ في المزمار خارج نافذته في الساعة الـ 9 صباحًا يوميا.

يٌعتبر توظيف شخص يعمل على إيقاظ الملك كل صباح، هو أحد التقاليد السائدة بين ملوك بريطانيا على مر العصور، وهو تقليد اتبعته الملكة إليزابيث الثانية أيضًا لسنوات قبل رحيلها الشهر الماضي.

ووفقًا لصحيفة The Sun، قام الملك تشارلز الثاث بتجنيد باول بيرنز Pipe Major Paul Burns لهذا المنصب، والذي لعب دورا بارزا في جنازة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية الشهر الماضي.

غرد بول بيرنز عن تجربته في أعقاب جنازة الملكة، والتي تم تم حذفها حيث من غير المسموح لموظفي القصر الملكي التحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن العائلة المالكة البريطانية. ولكن وفقا لمجلة Hello!  قال: "كانت جلالة الملكة إليزابيث الثانية عقيدتي العامة وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة هو العقيد الملكي. وعزفت على الأنابيب في جنازتيهما في قلعة وندسور وكان شرف كبير كجندي في الخدمة".

وأضاف باول بيرنز Paul Burns "كفتى صغير يعيش بالقرب من قلعة بالمورال، أتذكر وجودهم منذ الصغر وألهمني الحرس الملكي الانضمام إلى الجيش. جعلني العزف على المزمار في جنازة صاحبة الجلالة أفكر في تلك الذكريات المبكرة ويسعدني أنني تمكنت من تكريمهم بهذه الطريقة".

 الصور من AFP وتويتر