لهذا السبب كان مهرجان يوم الذكرى مختلفا عن الأعوام السابقة بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية

شاركت العائلة المالكة البريطانية في مساء يوم السبت من هذا الأسبوع والموافق ليوم 12 نوفمبر 2022 في تكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم خلال الحروب من الجنود والعسكريين من بريطانيا ودول الكومنولث، وكان ذلك خلال فعالية مهرجان يوم الذكرى السنوية، والتي أقيمت مثل كل عام، في قاعة حفلات ألبرت الملكية في العاصمة البريطانية لندن إلا أنها اختلفت في هذا العام عن الأعوام السابقة حيث تضمنت تكريم خاص للملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا الراحلة، والتي توفيت في سبتمبر من هذا العام في قلعة بالمورال في منطقة المرتفعات الاسكتلندية، عن عمر يناهز 96 عام.

إشادة مؤثرة بالملكة إليزابيث الثانية في مهرجان يوم الذكرى في هذا العام

شهد مهرجان يوم الذكرى في هذا العام إشادة مؤثرة بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية تكريما لتفانيها في خدمة بريطانيا والكومنولث، ليس فقط بصفتها القائد الأعلى للقوات المسلحة البريطانية طوال فترة حكمها والتي استمرت لمدة 70 عام، ولكن أيضًا بصفتها راعية لقوات الدفاع البريطانية، والمعروفة باسم الفيلق البريطاني الملكي.

الأمير وليام وزوجته في يوم الذكرى

كلمات الملكة الراحلة تتصدر فعاليات مهرجان يوم الذكرى

خلال فعاليات مهرجان يوم الذكرى في مساء يوم السبت من هذا الأسبوع، تم عرض كلمة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، تحدثت فيها عن "المساهمة الهائلة" التي قدمتها القوات المسلحة البريطانية في سبيل "مكانة وسمعة" بريطانيا في جميع أنحاء العالم خلال فترة حكمها التي استمرت 70 عام.

شهدت فعاليات المهرجان أيضا قيام المذيع الإخباري الشهير لدى شبكة بي بي سي هوو إدواردز Huw Edwards، وهو مضيف هذه الأمسية المهمة، بالتعقيب على كلمات الملكة التي عرضت خلال هذه الأمسية، كما أشاد بالملكة الراحلة، وبالعام الأخير من حياتها والذي سلط الضوء على الخدمة والواجب، وتحدث عن ذلك وقال: "الخدمة والواجب هما شعار الحياة العسكرية، ودائما ما كانا هكذا. ولم يعبر أي شخص عن ذلك بشكل صحيح، أكثر من الملكة الراحلة اليزابيث الثانية، القائد العام للقوات المسلحة، الراعية الملكية للفيلق البريطاني لفترة امتدت لثمانية عقود رائعة".

شهدت فعاليات مهرجان يوم الذكرى لهذا العام أيضا تقديم الممثل والمغني الويلزي الشهير، لوك إيفانز Luke Evans، لأداء رائع لأغنية I Vow Thee to My Country.

الملك تشارلز

أبرز الحضور في مهرجان يوم الذكرى في هذا العام من أفراد العائلة المالكة البريطانية

العائلة المالكة البريطانية كان لها حضور في فعاليات مهرجان يوم الذكرى في هذا العام وكان أبرز الحضور الملك تشارلز الثالث King Charles III والملكة القرينة كاميلا Queen Camilla، الأمير وليام أمير ويلز William, Prince of Wales، كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales، الأمير إدوارد Prince Edward إيرل وسكس وصوفي كونتيسة وسكس Countess of Wessex، الأميرة آن Princess Anne، وزوجها نائب الأدميرال سير تيموثي لورانس Vice Admiral Sir Timothy Laurence، دوق ودوقة جلوستر Duke and Duchess of Gloucester ودوق كنت Duke of Kent والأميرة ألكسندرا Princess Alexandra .

رئيس الوزراء البريطاني الجديد كان في مقدمة الحضور

أول مهرجان يوم ذكرى تجتمع فيه العائلة المالكة البريطانية بكامل أفرادها الرئيسيين منذ عدة عقود

أول مهرجان يوم ذكرى تجتمع فيه العائلة المالكة البريطانية بكامل أفرادها الرئيسيين الذين يقومون بمهمات رسمية كممثلين للحكومة البريطانية، منذ عام 2008، ففي مهرجان يوم الذكرى في العام الماضي، غاب غالبية الأفراد الرئيسيين في العائلة المالكة البريطانية، وأبرزهم الملكة إليزابيث الثانية بناء على نصيحة أطبائها.