"أمل بنت فيصل" أول سعودية تُمنح رخصة "خيال" في سباقات الخيل

كخطوة لمزيد من تمكين المرأة السعودية في مجال الفروسية وتعزيز تطوير المنظومة في إطار جهود القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ومشاركة المرأة في مختلف المجالات، حصلت الخيالة السعودية "أمل بنت فيصل" على رخصة "خيال" من نادي سباقات الخيل.

"أمل بنت فيصل" أول سعودية تُمنح رخصة "خيال" في سباقات الخيل

في إنجاز غير مسبوق في مجال الفروسية، حصلت الخيالة "أمل بنت فيصل" على رخصة "خيال" كأول خيّالة سعودية تجتاز الإختبار والمعايير المطلوبة في السباقات، وتُمنح هذه الرخصة.

وفي إطار ذلك توجه حساب "نادي سباقات الخيل" بتهنئه خاصّه للخيّالة "أمل بنت فيصل" بمناسبة حصولها على رخصة خيّال من نادي سباقات الخيل، متمنيا لها التوفيق والنجاح في السباقات القادمة، ومشيرا إلى أنها قد حصلت على الرخصة بعد نجاحها في الإختبار المخصص المطلوب وفقا للمعايير في نادي سباقات الخيل من قبل اللجنة المخولة بمنح هذه الرخصة، لتكون بذلك مهيئة للمشاركة في السباقات الرسمية.

علما بأن رخصة خيّال تُمنح عند اجتياز الاختبارات المخصصة وفق آلية دولية متعارف عليها ليكون حاملها على قدر كبير من الإحترافية لمواكبة قوة السباقات وما تتضمنه من تكتيكات وتكنيكات خاصة وفق منظومة من القواعد والأنظمة.

الخيالة السعودية "أمل بنت فيصل"

يُذكر بأن المهندسة الخيالة السعودية "أمل بنت فيصل" تعد أول خيالة سعودية دولياً في سباقات السرعة، ولقد حصلت مسبقا على رخصة الركوب من لجنة سباقات الخيل، لتكون أول فارسة سعودية تشارك في ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الخيل خلال ديسمبر لعام 2020، وذلك بعد تجاوزها أكثر من تجربة واختبار عقب تدريبات ميدانية مكثفة لعدة أشهر، وشاركت في السباقات الرسمية التي أقيمت على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية وهو الميدان الرئيسي لسباقات الخيول في السعودية.

وكانت قد شاركت كـ (أول خيالة سعودية في سباقات السرعة) بتتويج الفائزين في أشواط مهرجان الأمير سعود بن سلمان لسباقات الخيل بميدان الملك خالد بالطائف، ضمن الفعالية التي قدمها الأمير سعود بن سلمان خلال شهر يونيو 2021 كدعم للفروسية السعودية بالتعاون مع نادي سباقات الخيل.