أنقى ماسة وردية نادرة تعرض في سوذبيز هونج كونج

في العصور القديمة برز اللون الوردي في الميثولوجيا الاغريقية معبراً عن الآلهة ولاحقاً في عصر النهضة وعبر اللوحات الفنية ارتبط اللون الوردي بأصحاب المكانة والطبقات العليا.

وفي الطبيعة يعد اللون الوردي نادراً وخصوصاً في أحجار الماس، فمن الماسات البراقة ثمة 3% بالمئة فقط ماسات ملونة، وبين الماسات الملونة نسبة 5% فقط من الماسات الوردية..لذلك اكتسب أحجار الماسات الوردية هذه المكانة الرفيعة كأحجار ثمينة ونادرة.

ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star تعرض في مزاد سوذبيز
ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star تعرض في مزاد سوذبيز

ومع ندرة أحجار الماس الوردية فهناك ندرة أيضاً في أحجار الماس الوردية النقية والزاهية..فمعظم الأحجار التي يُعثر عليها تتمتع بلون وردي باهت أما اللون الوردي الزاهي الفاخر فهو أكثر ندرة.

أما الحجم فهو أيضاً أحد عوامل الندرة! فمن الممكن العثور على أحجار الماس الزاهية ولكن بحجم صغير للغاية لا يتعدى قيراط واحد في 83% من أحجار الماس الوردية الفاخرة..ولذلك يعد الحجم الذي يفوق 10 قيراط حجم بالغ الندرة بشكل كبير.

ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star
ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star

فماذا اذا اجتمعت كل تلك العوامل معاً في ماسة واحدة! نعم، ماسة تجمع بين اللون الوردي الزاهي الفاخر وبين النقاء والخلو التام من الشوائب وبين الحجم الكبير الذي يفوق 10 قيراط! بلا شك انها ماسة استثنائية تستحق أن تلفت أنظار العالم بأسره.

وهذا الأسبوع تقوم دار سوذبيز بإقامة مزاد متفرد لأجل قطعة واحدة ساحرة واستثنائية..انها أنقى ماسة وردية متألقة بحجمها الكبير وهي ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star.

يبلغ حجم ماسة نجمة ويليامسون الوردية 11.15 قيراط! وهي ثاني أكبر ماسة وردية في العالم تتمتع بنقاء داخلي كامل مع اللون الوردي الزاهي الفاخر..لقد جمعت هذه الماسة بين كل عوامل الكمال والتفرد.

الحجر المستخرج منه  Williamson Pink Star
الحجر المستخرج منه  Williamson Pink Star

وقد تم استخراج هذه الماسة من حجر ماس خام بلغ حجمه 32 قيراط في منجم ويليامسون في تنزانيا حيث تم تقطعيها ببراعة في قصة الوسادة لتفصح عن بريقها الداخلي وسحرها المكنون.

ويتم عرض ماسة نجمة ويليامسون الوردية في مزاد سوذبيز هونج كونج في 7 أكتوبر 2022 حيث يتوقع أن يصل سعرها الى 35 مليون دولار، وقبل بيعها قامت الماسة النادرة بجولة لاستعراض تفرّدها بين دبي وسنغافورة وتايوان.

العالم ينتظر ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star في سوذبيز هونج كونج
العالم ينتظر ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star في سوذبيز هونج كونج

وقد تم استلهام اسم ماسة نجمة ويليامسون الوردية Williamson Pink Star من أسماء ماستين ورديتين شهيرتين وهما ماسة سي تي إف بينك ستار البيضاوية والتي يبلغ حجمها 60 قيراط وحققت مبلغ 71 مليون دولار عام 2017 حيث تم استخراجها من حجر يبلغ وزنه 132 قيراط، أما الماسة الأخرى فهي ماسة ويليامسون الوردية التي تتمتع بوزن 23.6 قيراط وهي من ممتلكات ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية حيث قدمها لها كهدية زفاف عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربور ويليامسون.

وهكذا حصلت ماسة Williamson Pink Star على اسمها المميز والمعبر عن مكانتها وسط تلك الماسات الشهيرة، حيث من المتوقع أن تشهد تنافساً لاقتنائها في مزاد سوذبيز.. وقد عُرضت هذه الماسة الأنيقة في دبي يومي 5 و 6 سبتمبر 2022 في بورصة دبي للألماس وتم عرضها ليشاهدها الجمهور المغرم بهذه الأحجار الثمينة في قاعة مونوغرام بفندق فور سيزونز بمركز دبي المالي العالمي.

ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star تتألق في مزاد سوذبيز المقبل
ماسة نجمة ويليامسون الوردية  Williamson Pink Star تتألق في مزاد سوذبيز المقبل

وفي السنوات الأخيرة حققت أحجار الماس الوردي الفاخرة التي يزيد وزنها عن 5 قيراط أرقام مرتفعة في المزادات حيث يزداد الطلب على هذه الأحجار النادرة كوسيلة للاستثمار وكقطع فنية نادرة وساحرة أنجبتها الطبيعة لتستحق الاقتناء..خصوصاً مع الغموض الذي يحيط بتكوينها، حيث لا يزال العلماء في حيرة حول سر تشكل اللون الوردي للماس لكونه من أندر وأصعب الألوان في الأحجار الكريمة.