لقطات من الوداع الأخير لأطفال العائلة الملكية وأبناء الشعب البريطاني للملكة إليزابيث الثانية

مراسم الجنازة الرسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية أقيمت في العاصمة البريطانية لندن وسط حضور ملفت من كبار قادة العالم والملوك والأمراء وأيضًا أبناء الشعب البريطاني، وكانت مراسم الجنازة قد بدأت بوصول نعش الملكة إليزابيث إلى وستمنستر.

الشعب البريطاني يودع الملكة إليزابيث بالدموع

وخلال مراسم الجنازة الرسمية حرص عدد من أبناء شعبها على إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الملكة إليزابيث الثانية، وسيطرت على وجوههم ملامح الحزن، وبعضهم عبر عن مشاعره بالبكاء بحرقة، غير مصدقين وفاة ملكة بريطانيا السابقة. 

أبناء الشعب البريطاني حرصوا كذلك على توثيق لحظات الوداع الأخيرة للملكة إليزابيث الثانية عبر هواتفهم وكاميراتهم الخاصة، فاصطف بعضهم وقرروا التقاط صور تذكارية وفيديوهات للجنازة المهيبة التي حضرها قادة العالم.

ب
الشعب البريطاني يودع الملكة اليزابيث بالدموع

كيف ودع أطفال العائلة الملكية الملكة إليزابيث؟

فيما قرر البعض أن يعبر عن مدى محبته للراحلة، وامتنانهم لما قدمته طوال فترة حكمها الطويلة التي تخطت الـ70 عامًا؛ وذلك بوضع الأعلام البريطانية على أكتافهم، والهتاف للراحلة خلال إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانها.

وبجانب حالة الحزن التي سيطرت على أسرة الملكة إليزابيث الثانية وأفراد العائلة الملكية، حرص الأمير جورج والأميرة شارلوت على وداع جدة والدهما الأمير ويليام، التي كانا دائمًا ما يقفان بجوارها في كافة المناسبات الهامة ويحرصان على دعمها.

ب
الامير جورج في الجنازة

الحزن يسيطر على الأميرة جورج والأميرة شارلوت تبكي بحرقة

الأميرة شارلوت والأمير جورج سيطرت عليها كذلك ملامح الحزن والتيه على خطى والديهما، ليعبران بصدق عن مدى افتقادهما لجدتهما؛ الملكة إليزابيث الثانية، حيث إن شارلوت ظهرت داخل السيارة بملامح هادئة يعلوها الحزن، فيما ظهر شقيقها وهو بجوارها أيضًا حزينًا، وفي صور أخرى ظهر بجانب والده وهما يودعان الملكة الراحلة من خلال بعض التقاليد التي قامت بها العائلة الملكية.

غ
بكاءالاميرة شارلوت

واصطف آلاف البريطانيين على جانبي الطريق الذي سلكته السيارة الملكية، وهو يوجهون للراحلة التحية ويلقون عليها الورود، وسط حضور عدد كبير من قادة دول العالم، إضافة إلى أسرتها وهم الأمير ويليام أمير ويلز وزوجته كيت ميدلتون والأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وذلك بجانب كل من الملك تشارلز وزوجته الملكة القرينة كاميلا باركر.

وجنازة الملكة إليزابيث الثانية لم تحصد الاهتمام الأكبر من الشعب البريطاني والقادة والملوك فقط؛ بل أيضا قطاع كبير الجمهور حول العالم اهتم بتفاصيل الجنازة ويتابعها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وقد قدرت وسائل إعلام بريطانية أن عدد المتابعين للجنازة حول العالم قد يصل إلى 4 مليارات شخص أي ما يقارب من نصف سكان العالم خصوصا أن الجنازة الرسمية للملكة والتي تقام اليوم الاثنين تعد المشهد الأخير، حيث سوف يتم دفن الملكة في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، وسيتم وضعها في محراب الملك جورج السادس التذكاري، وهو مثوى والدها الملك جورج السادس، ووالدتها الملكة الأم الراحلة، والأخت الأميرة مارجريت وزوجها الأمير فيليب

ب
الشعب البريطاني في وداع الملكة

الصور من رويترز وAFP