طرق طبيعية فعالة للتخلص من الشعر الجاف بوقت قصير

طرق فعالة للتخلص من الشعر الجاف طبيعياً وترطيب فروة الرأس وتنعيمه. عندما تشعرين بجفاف الشعر، فقد يكون أيضاً هشاً ويصعب تصفيفه. يمكن أن يساهم التعرض لأشعة الشمس وتصفيف الشعر بحرارة عالية والتدخين وأسباب أخرى في تلف الشعر وجفافه، لذلك فالوصفات الطبيعية تعد فعالة وناجحة لترطيب فروة الرأس، فتعرفي على أبرز الطرق الفعالة للتخلص من الشعر الجاف طبيعياً.

طرق فعالة للتخلص من الشعر الجاف طبيعياً

  • بلسم وزيت الزيتون
  • الأفوكادو والموز
  • الزبادي والعسل
وصفات الشعر الطبيعية تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس وترطيبها
وصفات الشعر الطبيعية تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس وترطيبها 

زيت الزيتون مع البلسم

زيت الزيتون مليء بالخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس والبصيلات، بالإضافة إلى كل تلك الدهون الصحية، زيت الزيتون يعد مميزا لأنه ينعم الشعر ويرطبه. 

لذلك، للقيام بهذا الماسك الفعال للشعر قومي بتسخين نصف كوب زيت زيتون الى ان يصبح فاترا، لا تغليه، ثم امزجيه مع بلسم الشعر ودلكيه على شعرك. قومي بتغطية خصلات شعرك بكيس بلاستيكي، ثم لفيه بمنشفة واتركيه يرطب شعرك الجاف لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو والماء للحصول على أفضل النتائج.

الأفوكادو والموز

الأفوكادو غني بالبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات لتهدئة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي، كما أن محتواه من الزيت الطبيعي يغذي ويرطب فروة الرأس، أما الموز يحتوي على حمض الفوليك ومستويات عالية من البوتاسيوم لتغذية الشعر الجاف. قومي بمزج لب الأفوكادو والموز المُقشر إلى عجينة ناعمة، ثم ضيفي زيت الزيتون واخلطيهم جيداً، بعدها ضعي الخليط على شعرك وغطيه بقبعة استحمام أو كيس بلاستيكي، واتركيه لمدة 20 دقيقة. استخدمي الشامبو كالمعتاد لغسل الشعر، واحرصي على تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الزبادي والعسل

الزبادي غني بالبروتينات التي تساعد على نمو الشعر، ويحتوي على حمض اللاكتيك الذي ينظف فروة الرأس. العسل يحافظ على الرطوبة ويعالج جفاف الجلد، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الضرر. لذلك، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل  اخلطيهم جيداً، ثم ضعي الماسك على فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيداً. اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة، ثم استخدم الشامبو كالمعتاد لغسل الشعر، وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.