وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف قبل العيد

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف قبل العيد تخلصك من تساقط الشعر والمظهر الباهت. فالشعر الجاف قد يُحول فروة الرأس إلى بشرة خشنة، لذلك فترطيب فروة الرأس يساعد على إعادة تنشيط الدورة الدموية مما يساعد هذا على إعادة الرطوبة لشعرك، فإليك وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف قبل العيد.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف قبل العيد

  • وصفة الألوفيرا والكركديه 
  • وصفة الموز والكاكاو 
  • وصفة زيت جوز الهند والسكر

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف قبل العيد

وصفة الألوفيرا والكركديه 

وصفات لترطيب الشعر تتضمن تطبيق الألوفيرا مع الكركدية. فالألوفيرا عشبة رائعة تعمل على ترطيب الشعر الجاف. أما الكركدية يساعد على تغذية بصيلات الشعر، ويساعد على ترطيب فروة الرأس والتخلص من الجفاف. اخلطي ملعقتين من اللبن الرائب مع ملعقتين من زهور الكركديه الطازجة المطحونة، ثم أضيفي ملعقة من جل الألوفيرا إلى المزيج. بعدها طبقي الماسك على شعرك وأتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفي بعدها بماء باردة وتمتعي بشعر رطب قبل العيد.

وصفة الموز والكاكاو 

وصفات لترطيب الشعر تشمل تطبيق الموز مع الكاكاو. فالموز يعمل على ترطيب الشعر من الأعماق ويمنحها النعومة واللمعان. أما الكاكاو يساعد في تصفيف الشعر ويمنح شعرك الترطيب خاصة إذا كنت تملكين مظهر الشعر المجعد، وذلك بسبب غناه بعناصر أساسية لحماية الشعر. اهرسي في وعاء لب ثمرة موز ناضجة مع ملعقتين من مسحوق الكاكاو، وأضيفي إليها كمية صغيرة من الحليب للحصول على معجون. بعدها وزعي هذا الماسك على فروة رأسك بإستخدام فرشاة نظيفة، وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي بعدها بالماء للحصول على شعر رطب قبل العيد.

وصفة زيت جوز الهند والسكر

وصفات لترطيب الشعر تشمل تطبيق زيت جوز الهند مع السكر. فزيت جوز الهند يساعد على ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف مما يسمح بإبقاء بصيلات الشعر رطبة. أما السكر فيعمل على إزالة خلايا الجلد الميت عن فروة الرأس حيث يساعد على تقشيرها  والتخلص من القشور البيضاء المزعجة. ضعي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند و4 ملاعق صغيرة من السكر، و5 قطرات من زيت النعناع الذي يعمل على تعزيز الدورة الدموية، وقطرتين من زيت شجرة الشاي.، ثم أخلطي المكونات معاً وطبقيها على شعرك النظيف بالتساوي، ثم دلكي فروة راسك بهذا المزيج خلال فترة الإستحمام، وأتركي المزيج على شعرك إلى حين إنتهاء الإستحمام، ثم إغسلي بالماء وتمتعي مع التكرار بشعر رطب وصحي قبل العيد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.