مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2023 إطلالات عصرية ومغامرة لا تعرف حدوداً

ندين منذر

مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2023 إطلالات عصرية ومغامرة لا تعرف حدوداً

لم يحضر زهير مراد إلى باريس لعرض مجموعته للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2022-2023، ومع ذلك، فقد جعلتنا مجموعته الجديدة نسافر بين البلدان ونتعرّف على قصص الشعوب من خلال تصاميم أنيقة وساحرة. فزهير مراد الذي يقوده شغفه إلى سرد قصص الشعوب، جاب بنا في العالم الفسيح ونسج روايات الحضارات بأرقى تعبير.

وشكّلت مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2023، تصوراً متحرراً وجريئاً لا يعرف حدوداً. تتمايل نساؤه مع تقلّب الريح والفصول، فتنبض حياة وعشقاً، وتتميّز بمزيج من الأنماط التي تتخذ أسلوباً بدوياً في إطلالات عصرية ومغامرة.

الفساتين بفتحاتها الطويلة عند الصدر إستُكملت بأقمشة متطايرة، وزادتها حبات الكريستال اللامعة على طول الحواشي جمالاً، أما نسيج الـ"غران دو بودر" فبدا عصرياً إلى أقصى الدرجات، كما أتت الأزهار المطرّزة بخيوط الصوف وهي تقنية قديمة ذات جمالية فريدة، فيما تزيّنت معاطف الكشمير بزخرفات تبرز بأشكال هندسية وألوان زاهية، وإتسعت السراويل من أقمشة الكادي من الأسفل على شاكلة التنانير الملفوفة المزخرفة بأحجار عرقية وبلمسة تنضح رقياً. إلى المخمل اللامع الذي ينطق حرية وجرأة مع الموسلين والترتر، فتشكّل الأنسجة معاً لوحة لا مثيل لروعتها، مع قواطع معدنية، ليأخذ كل تصميم منها بيدك نحو آفاق جديدة.

ونقلتنا مجموعة زهير مراد إلى أجواء أثيرية، غامزاً من قناة أيقونة الموضة "لولو دو لا فاليز" التي ترمز إلى الحسية البوهيمية، ويعكس ذلك في قطع الدانتيل والفيل كوبيه إلى الموسلين، وتتشابك الأقمشة معاً في لعبة الشفافية.

ولا تكتمل إطلالات المصمم زهير مراد من دون الترتر الذي يحتفط بسحره للأمسيات الفاتنة وينتشر على طول الفساتين الواسعة التي يكمّلها الكورسيه والفساتين الضيقة وقطع الجمبسوت الرائعة.

وتميّزت المجموعة بلوحة ألوان فخمة مجّدت المنحنيات والحركات الرشيقة كأنها نشيد للحرية، فإندرجت من البيج الفاتح إلى الأصفر، ثم تألقت عارضات الأزياء بالمرجاني والأحمر الداكن، ليأتي الأخضر الزمرّدي الصاخب ثم يترك مكانه للكحلي والأسود.