اليوم .. انطلاق أول معرض للصناعات الوطنية "صنع في السعودية" تحت شعار "صناعاتنا نجاحتنا"

تحت شعار "صناعاتنا نجاحاتنا" تحتضن منطقة "واجهة الرياض" انطلاقة معرض "صنع في السعودية" والذي يجمع فخر الصناعة الوطنية تحت سقف واحد، ويهدف إلى توطين التصنيع وزيادة الصادرات إلى العالم.

انطلاق أول معرض للصناعات الوطنية "صنع في السعودية"

ينطلق اليوم الأحد معرض "صنع في السعودية" ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي يشكل ملتقى ضخمًا جُهّز ليجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية، حيث يسهم في إيصال المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، كما يتيح للزوار اكتشاف التقنيات الجديدة والمبتكرة.

ويهدف معرض "صنع في السعودية" لتوطين الصناعات ومضاعفة الصادرات السعودية إلى العالم، ويستضيف المسؤولين وصنّاع القرار، إضافةً إلى رواد الأعمال لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالصناعات الوطنية، والابتكارات والتقنيات، فضلًا عن تبادل الخبرات والرؤى المستقبلية الضامنة لإيجاد سبل جديدة للتقدم والارتقاء، وبناء الشراكات الاستراتيجية، فيما يحظى المعرض بمشاركة العديد من الجهات الحكومية، ومنها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وزارة التجارة، وزارة البيئة والمياه والزراعة، برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ومدن.

وفي إطار ذلك دعا "موسم الرياض" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" الزوار لزيارة معرض "صنع في السعودية" والذي ستحتضنه "واجهة الرياض" لمدة 4 أيام خلال الفترة من 13 حتى 16 فبراير الجاري، ليفخروا بالصناعات الوطنية السعودية.

أبرز فعاليات معرض "صنع في السعودية"

سيشهد معرض "صنع في السعودية" عددًا من الفعاليات المصاحبة، كالأمسيات الفنية، والمتاحف، والمعارض الفنية، والحرف، إضافةً إلى المشاركات المتنوعة للمهتمين بالمجالات الصناعية، والشغوفين بخياراتها وتطوراتها المستقبلية.

وستتضمن أعمال المؤتمر وورش العمل المصاحبة للمعرض عددًا من حلقات النقاش والعروض المتنوعة، إضافةً إلى عدد من الخطوات الجادة المُتخذة لجعل المملكة العربية السعودية دولةً اقتصاديةً وصناعيةً رائدةً عالميًّا بحلول عام 2030.

ويحوي المعرض عددًا من العروض الحية والفريدة، بمشاركة أكثر من 150 شركةً، وأكثر من 4500 منتج من خلال مشاركة نحو 250 جناحًا، إضافةً إلى تنظيم المعرض لأكثر من 15 ورشة عمل، وسط استضافة 30 متحاورًا للحديث عن خلاصة تجاربهم وأبرز خطط نجاح التصنيع التي نفّذوها، لتكون شواهد حاضرة على رحلة التغيير التي تقودها المملكة في مجال الصناعة وتنمية الصادرات السعودية.

ويعد معرض "صنع في السعودية" شاهدًا على التغيير، في رحلة فريدة من نوعها من التاريخ السعودي العريق، الذي يظهر أصول الضيافة والكرم، وفن الصناعات اليدوية، إلى جانب الصناعات المحلية والصادرات.

هيئة التراث تشارك في فعاليات معرض "صنع في السعودية"

يُذكر بأن "هيئة التراث" ممثلة بقطاع الحرف والصناعات اليدوية، تُشارك في فعاليات معرض "صنع في السعودية"، وذلك تفعيلاً لدورها في دعم المنتجات الحِرفية والصناعات اليدوية المحلية.

وتتضمن مشاركة "هيئة التراث" في المعرض التعريف بآلية التسجيل ومميزات الانضمام إلى برنامج صنع في السعودية لفئة الحِرفيين السعوديين بما يحقق الأهداف المرجوّة من التعاون المشترك بين البرنامج وقطاع الحِرف والصناعات اليدوية بهيئة التراث، إلى جانب تعريف الزوار بجهود ومهام القطاع وإنجازاته.

ويأتي ذلك في إطار حرص هيئة التراث على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، كأحد الطرق الرئيسة للتعريف بمجالات عملها وتجاربها الحيّة، إلى جانب توثيق شراكاتها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، إضافة إلى خلق الوعي لدى جميع فئات المجتمع بمفهوم التراث.

الصور من الحسابات الرسمية لـ "موسم الرياض" ولبرنامج "صنع في السعودية" على "تويتر".