أهم النصائح لاختيار المقعد المناسب لرحلة مريحة في الطائرة

في حين أن مقاعد الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال في الطائرة هي بالتأكيد أفضل المقاعد المتاحة على الطائرة، إلا أن خيار الجلوس في مقاعد الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال قد لا يكون متاحا بالنسبة للجميع، ولذلك غالبا ما يقوم معظمنا بالسفر في الدرجة السياحية أو الاقتصادية في رحلات الطيران، ولأن مقاعد الدرجة السياحية ليست جميعها في موقع جيد أو مريح، فمن الضروري أن تختار مقعدك في الدرجة السياحية بعناية حتى لا ينتهي بك الأمر عالقا في مقعد غير مريح طوال رحلة طائرة تستمر لبضعة ساعات.

أهم النصائح لاختيار المقعد المناسب لرحلة مريحة بالطائرة

حدد المكان أو الموقع الذي ترغب في الجلوس فيه في الطائرة

ويتوقف ذلك على عوامل عديدة، على سبيل المثال هناك من يفضلون الجلوس في المقاعد بجوار النافذة في رحلات الطائرات بينما يفضل آخرون الجلوس في المقاعد بجوار الممر في رحلات الطائرة، وهناك أيضا عوامل أخرى قد تساعدك على اختيار المقعد الملائم بالنسبة لك في رحلة الطائرة فمثلا إذا كانت رحلة الطائرة قصيرة فالأفضل أن تجلس في المقاعد في مقدمة أو القريبة من مقدمة الطائرة حتى تتمكن من مغادرة الطائرة في وقت أسرع، وفي حالة السفر بصحبة أفراد العائلة ومن بينهم أطفال صغار فستفضل على الأرجح الجلوس في المقاعد في الجزء الخلفي من الطائرة وهو قريب من حمام الطائرة وموقع جلوس المضيفين.

استخدم موقع SeatGuru

وهو موقع رائع يوفر ما يشبه خريطة لمقاعد رحلة الطائرة التي تخطط للسفر عليها بمجرد إدخال اسم شركة الطيران وتاريخ ورقم رحلة الطائرة، وتتضمن خريطة مقاعد الطائرة صورة توضيحية لجميع المقاعد على الطائرة، مع معلومات إضافية عن مقاعد الطائرة بما في ذلك المساحة التي توفرها لوضع الحقائب أو الاتكاء، وما إذا كانت تتضمن شاشات ومنافذ شحن أجهزتك الإلكترونية وما شابه ذلك.

أبحث عن العروض والفرص المجانية لاختيار أفضل مقاعد الطائرة

ويقصد بذلك العروض الخاصة على بطاقات الائتمان أو لأولئك الذين اعتادوا على السفر على رحلات طيران لنفس الشركة على مدار العام أو أفراد الأسرة الذين يحجزون تذاكر طائرة لعدد 5 أفراد أو أكثر حيث غالبا ما يقدم لهؤلاء عروض اختيار المقاعد الأفضل على الطائرة دون الحاجة لدفع رسوم إضافية.

قم بدفع رسوم إضافية لاختيار مقعد أفضل في رحلة الطائرة

وغالبا ما تتراوح قيمة هذه الرسوم ما بين 2-وحتى أكثر من 100 دولار ويتوقف ذلك على طول رحلة الطائرة ونوع شركة الطيران وما إذا كانت من النوع منخفض التكلفة أو المميز، ويمكنك أن تلجأ لذلك الخيار في حالة توفر المقاعد غير المريحة فقط بدون رسوم مثل المقاعد الوسطى في الطائرة.

كن ودود عند تسجيل الوصول

إذا كنت قد قررت عدم دفع مبلغ إضافي لحجز مقعد أفضل أو نسيت القيام بذلك عبر الإنترنت، فقد يساعدك التعامل الودود والمهذب مع وكيل تسجيل الوصول على الحصول على خيار أفضل للمقاعد.

احجز شركة طيران لا تتوفر على رحلاتها مقاعد وسطى

أفضل طريقة لتجنب الجلوس في المقاعد التي تقع بين مقاعد النافذة ومقاعد الممر، والتي تعرف بالمقاعد الوسطى هو تجنب السفر في رحلات طيران تحتوي على مقاعد وسطى، الحبر الجيد هنا أن هناك العديد من شركات الطيران قد أصبحت تتجنب المقاعد الوسطى على طائراتها منذ بداية أزمة تفشي جائحة كورونا.

إذا فشل كل شيء آخر، اسأل على متن الطائرة

إذا فشلت جميع المحاولات الأخرى ولم تتمكن من الجلوس بجانب رفقائك في السفر أو الحصول على المقعد الذي تريده أو مقعد جيد، فمن المفيد دائما سؤال الركاب الآخرين أو المضيفات عما إذا كان يمكنك تبديل مقعدك بآخر على متن الطائرة وغالبا ما يكون ذلك الخيار متاحا في رحلات الطيران التي لا تحتوي على عدد كبير من الركاب.

جميع الصور من على موقع ان بابلش