مجوهرات راقية ساحرة بأشكال القلب

تعد التصميمات المستوحاة من شكل القلب أو التي تحمل شكل القلب واحدة من أكثر التصميمات شهرة ومن بين أكثرها قدرة على التعبير عن مشاعر الحب والصداقة والتفاني، وبدأ ظهور ذلك النوع من التصميمات في نهاية العصور الوسطى واستمر في اكتساب المزيد من شعبية في عالم المجوهرات خلال القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

منذ ذلك الحين قدم صناع المجوهرات أعداد لا حصر لها للمجوهرات على شكل قلب، ومن بين أكثرها شهرة على الإطلاق سوار القلب من كارتييه Cartier heart charm قدمها الملك إدوارد الثامن King Edward VIII في أوائل القرن العشرين، إلى حبيبته التي أصبحت زوجته فيما بعد، واليس سيمبسون Wallis Simpson، وكانت تحمل نقش لعبارة مقتبسة عن بليز باسكال Blaise Pascal تقول "القلب له أسبابه".

تتميز المجوهرات على شكل قلب بجاذبيتها وتنوع تصميماتها، ومن أشهرها تصميم القلوب المزدوجة الشهيرة والذي يعد خيار مفضل في خواتم الخطبة، منذ القرن التاسع عشر، وتصميم القلوب المتشابكة والتي ترمز إلى الحب الأبدي.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من المجوهرات الأكثر جاذبية التي تحمل أشكال القلوب:

قلادة Secret Heart من ماتيو Mateo

قلادة Secret Heart من ماتيو Mateo

وهي مقدمة من مجموعة Gemstone Secret والتي تتميز بتصميماتها المعاصرة المزينة بالأحجار الكريمة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط وتحمل شكل قلب مرصع بالماس، ويزينها مجموعة من أحجار الكوارتز الكريستالي والزمرد.

خاتم الياقوت الأخضر من ريتروفاي Retrouvai

خاتم الياقوت الأخضر من ريتروفاي Retrouvai

ويتميز بتصميمه الملون الجذاب، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بحجر من الياقوت الأخضر على شكل قلب، بوزن 1.2 قيراط.

أقراط متدلية من الماس من لاكرا Laqura

أقراط متدلية من الماس من لاكرا Laqura

 وتتميز بتصميمها الأنثوي الرقيق والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار الماس قطع دائري وكمثري والتي تتجمع معا لتكون شكل القلب.

يبرز Laqura جانبًا رقيقًا ويهدف إلى تحقيق أقصى قدر من التألق في الأقراط المتدلية الأنيقة المرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا. تزين الماس المستدير اللامع شكل القلب داخل نمط مقلوب على شكل كمثرى.

سوار سلسلة من أندريا غروسمان Andrea Groussman

ويتميز بتصميمه العصري ويمكن ارتدائه بمفرده أو إلى جانب مجوهرات أخرى من نفس النوع اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة، والأقراط مصنوعة من الذهب الوردي عيار 14 قيراط ومرصعة بحجر من المالاكيت على شكل قلب إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

قلادة Smushed Heart من إرينيس Eriness

قلادة Smushed Heart من إرينيس Eriness

 وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يعيد تقديم التصميم الأيقوني لخاتم Pinky بأكثر الأحجار الكريمة رواجا في العالم، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصعة بالماس وتحمل شكل قلب، ويمكن ارتداء القلادة بمفردها أو بجانب قطع مجوهرات أخرى من نفس النوع اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة.

أقراط Love studs نوفيل هيرتدج Nouvel Heritage

أقراط Love studs نوفيل هيرتدج Nouvel Heritage

وهي مقدمة من مجموعة Mystic والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والمثالية للإطلالات اليومية العادية، والأقراط مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار الماس وتحمل شكل قلب.

خاتم القلب الفيروزي Turquoise heart ring من جينيفر ميلر Jennifer Miller

خاتم القلب الفيروزي Turquoise heart ring من جينيفر ميلر Jennifer Miller

ويتميز بتصميمه العصري الجذاب ويعد خيار مثالي للمناسبات غير الرسمية، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بحجر فيروز على شكل قلب إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض.