عرض أزياء Givenchy لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس

ندين منذر

عرض أزياء Givenchy لربيع وصيف 2022 من أسبوع الموضة في باريس

قدّمت دار أزياء Givenchy لربيع وصيف 2022 ضمن أسبوع الموضة في باريس. وجاءت مجموعة المصمم Matthew M. Williams الثالثة للألبسة الجاهزة، والمدعومة بطموحاته في عالم الأزياء الراقية أشبه بإصدار ذي أبعاد فخمة: انفجار هائل للأفكار والطموحات المكتظة لفترة طويلة، حتى إنفجرت وتحققت أخيرًا في أسبوع الموضة في باريس.

في شهر يناير من هذا العام، سيعرض Matthew M. Williams مجموعته الأولى من الأزياء الراقية لـ Givench، وكشف المصمم خلال معاينة لأول عرض مباشر له مع الجمهور منذ انضمامه إلى الدار بالتزامن مع بداية وباء كورونا "لقد تم رسم المجموعة؛ وبدأنا للتو في العمل".

قدّم المصمم في مجموعته صوراً ظلية مضخمة تعود إلى أربعينيات القرن العشرين - أكتاف منحوتة، وخصر مدبب- عمل على كل قماش وزخرفة إلى درجات لا تنفصم، مما أدى إلى زيادة عامل التأثير في الإطلالة حتى تتمكن من رؤية التفاصيل حرفيًا من جميع أنحاء الساحة. كما غابت التصاميم الكلاسيكية الراقية، وحلّت مكانها القطع المستوحاة من موضة الستريت ستايل.

وقال ويليامز "القطع حقًا معقدة". من نواح كثيرة، بدت المجموعة وكأنها مقدمة لمجموعة الأزياء الراقية. يتجلى ذلك في التصاميم والتي غالبًا ما تكون مصنوعة من هياكل صلبة وضيقة مثل أحذية القبقاب ذات الساق العالية، بالإضافة إلى السترات الضيقة المصممة من النيوبرين والتي يتم تسخيرها بشكل متناغم في مشدات مفككة أو مزروعة بأزرار قوية تخرج من الوركين.

تعاون ويليامز مع الفنان جوش سميث من نيويورك، حيث قام بتفسير لوحاته شبه التجريدية من خلال عدسته التركيبية الخاصة، ورسمات المهرّجين والكلمات على سطح الجينز، أو تلك الوجوه الضاحكة البالونية المخيفة. وشرح ويليامز "لدى جوش جمالية مختلفة كثيرًا عما لدي: الكثير من الألوان والسطوع. لقد كانت فرصة رائعة للخروج من منطقة الراحة الخاصة بي واستكشاف مساحة جديدة".

تم التعبير عن الحوار الإبداعي بين الاثنين بشكل أكثر بلاغة في سلسلة من لوحات سميث والتي تم تكييفها مع ملابس التريكو والتوبات الجلدية، بعضها مغطى بفلاتر من الأقمشة الشفافة المطبوعة بزخارف متشابهة، مما يخلق نوعًا من الوهم ضمن التصميم.