ما هو رجيم حرق الدهون بالدهون

رجيم حرق الدهون بالدهون، وفق باحثين في كلية الطب بجامعة سانت لويس في واشنطن، يعتمد على حرق الدهون القديمة المخزنة في الجسم حول البطن، الفخدين والأرداف، بدهون جديدة صحية، يتم الحصول عليها من ثلاثة أنواع أساسية من الطعام تسمى" المغذيات الكبيرة للطاقة" وهي الكربوهيدات والبروتينات والدهون النافعة.

من ناحية أخرى أكدت المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية أن استهلاك الأحماض الدهنية يمكن أن يعزز صحة عملية التمثيل الغذائي، ما يساهم ذلك في حرق الدهون المتراكمة بفعالية بالدهون النافعة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على معلومات حول رجيم حرق الدهون بالدهون، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

ما هو رجيم حرق الدهون بالدهون

رجيم حرق الدهون بالدهون

  • أهمية الدهو ن الصحية لحرق الدهون
  • أطعمة صحية دهنية لحرق الدهون

أهمية الدهون الصحية لحرق الدهون

أكد دكتور هشام، أن أي رجيم صحي لابد أن يحوي الدهون النافعة، كي يستطيع الجسم امتلاك الوقود اللازم لحرق السعرات الحرارية، ورفع الطاقة، وتسريع عملية الأيض بالشكل الصحي.

إذ يعطي جرام واحد من الدهون الصحية أكثر من ضعف طاقة جرام من الكربوهيدرات أو البروتينات.

وبالتالي احتواء أي رجيم صحي على الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 على وجه الخصوص، حل مثالي لحرق الدهون المتراكمة في جمع أنحاء الجسم بدون استثناء.

كما أكد أن الدهون الغذائية بصفة عامة، تساعد على تحطيم الدهون الموجودة بالجسم، من خلال تفعيل مسارات ألفا وحرق الدهون من خلال الكبد.

من ناحية أخرى، أشار إلى أن تناول الأطعمة الصحية التي تحوي نسبة عالية من الدهون النافعة، ضمن أي رجيم صحي محدد حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية من الطبيب المختص، كفيل بكبح الشهية لفترات طويلة، وحرق الدهون في أسرع وقت وبالشكل الصحي السليم.

فضلا عن ذلك، حرق الدهون المتراكمة بالدهون الجديدة النافعة، يرفع مستويات السيروتونين في المخ، ما يساهم ذلك في تحسين المزاج وزيادة الرغبة في إنقاص الوزن من دون ملل، وذلك بخلاف أن الدهون النافعة ضمن الأنظمة الغذائية المتنوعة تزيد من تركيز البروتين وحجم الخلايا العضلية في الجسم خلال فقدان الوزن.

أطعمة صحية دهنية لحرق الدهون

أطعمة صحية دهنية لحرق الدهون

نصح الدكتو ر هشام، بضرورة استشارة الطبيب المختص لتحديد رجيم صحي لحرق الدهون بالدهون حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، على أن يحوي أهم الأطعمة الصحية المفيدة لذلك، والتي تحوي نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل " المسكرات النيئة، الزيتون، الأفوكادو، الأسماك خصوصا " الماكريل، الرنجة، السلمون، السردين".