منتزه السودة في عسير.. أجواء معتدلة وطبيعة خلابة تأسر قلوب الزوار

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي تأسر الملايين من عشاق الطبيعة حول العالم للقدوم إلى المملكة من أجل خوض تجربة مميزة وفريدة في مدن ومحافظات المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات السياحية المميزة لعشاق المغامرة والترفيه وسط الجبال في المملكة وهو منتزه السودة.

السعادة في عيون الأطفال في منتزه السودة- المصدر وكالة الأنباء السعودية

أجواء معتدلة وطبيعة ساحرة

منتزه السودة يعد أحد أجمل الوجهات السياحية في منطقة عسير الساحرة التي تزخر بوجود العديد من المنتزهات الطبيعية الخلابة وتكسوها المساحات الخضراء.

حيث يحرص العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة على الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والساحرة لمنتزه السودة ومنتزهات عسير.

حيث تتوافد العديد من الأسر والعائلات إلى منتزه السودة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة واعتدال درجات الحرارة في تلك الوجهة المميزة.

فعاليات وأنشطة لا تنتهي

وفي قمة جبل "السودة" الذي يبعد عن مدينة أبها بحوالي 20 كيلو مترا يمكن للزائر أن يتمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة المميزة مثل الهايكنج.

ويمكن المواطنين والمقيمين أن يقضوا أمتع الأوقات في ظلال أشجار "العرعر" التي تعتبر من أكثر الأشجار انتشاراً على سفوح جبال السروات، خاصة الأجزاء الأكثر ارتفاعا في منطقة عسير كجبال السودة ومتنزه السحاب الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 3000 متر، وهي من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة نظراً لاخضرارها على مدار العام، وتشكيلها غطاء نباتي يجمع بين الجمال والظل.

المسطحات الخضراء تزيد من جمال منتزه السودة- المصدر وكالة الأنباء السعودية

مسارات سياحية مميزة

كذلك تمثل المسارات السياحية التي تنساب وسط الطبيعة الخضراء في "السودة" خيارا سياحيا جاذبا لجميع فئات المجتمع وخاصة العائلات ، حيث تتوزع قوافل هواة رياضة المشي على مدى البصر ابتداء من كبار السن إلى الشباب والأطفال .

في معظم أيام الصيف تشهد مرتفعات عسير أمطارا متواصلة تزيد المتنزهات الطبيعية جمالا وجاذبية ، فيحرص زوارها على توثيق تلك اللحظات الفريدة عبر هواتفهم المحمولة أو الكاميرات الاحترافية .

وتعتبر متنزهات " السودة" و" السحاب" و" الحبلة" و" دلغان" من أعرق وأشهر المتنزهات الصيفية في منطقة عسير ، وتشتهر باتساع مساحاتها ونقاء هواءها مما يجعلها مناسبة للتنزه المتوافق مع الاجراءات الصحية الاحترازية للحد من انتشار فايروس" كوفيد -19 " .