قلادات على شكل ميدالية.. مجوهرات تجمع التاريخ والعصرية

اعتبرت الميداليات رمزا للقوة والهيبة، ويعود تاريخها الى العصور القديمة. ففي فترة إنهيار الامبراطورية الرومانية، درجت العادة على إرتداء قطعة نقدية معدنية كبيرة كرمز للمكانة العالية.

غالبا ما كانت القطع النقدية المستخدمة حقيقية، وهو تقليد إستعاد شعبيته في العصر الفيكتوري Victorian . أما خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، فكان الجنود يرسلون عملات من الفضة والذهب الى زوجاتهّن كتذكار، ليتّم صنعها لاحقاً مجوهرات ترتدينها حول أعناقهّن.

واكتسح هذا الاتجاه عالم المجوهرات الفاخرة، وصممت الدور العالمية قلادات على شكل ميدالية medallion تعكس الجرأة والثقة التي تلتقي مع الصياغة العصرية الجريئة.

مونيتي Monete من بولغري Bvlgari

عقد مونيتي من بولغري Bvlgari

تعتبر قطع المجوهرات التي تحمل قطعا نقدية أثرية أحد أكثر أيقونات بولغري Bvlgari إثارة للإعجاب حيث تمّ تقديمها كتقليد في صناعة المجوهرات التي ترجع الى تاريخ روما القديمة. بصفته أحد جامعي النقود الأثرية والمتحمسين لها، قام نيكولا بولغري بتشجيع فكرة إنتاج مجموعة مجوهرات بولغري مونيتي Bvlgari Monete التي رأت النور في فترة الستينات من القرن المنصرم. تبقى القطعة النقدية الأثرية المستعملة في مجوهرات مونيتي Monete كما هي، من دون تغيير، ويتمّ تثبيتها على إطارها بأسلوب يبرز التباين الذي يميّز هذه القطع من المجوهرات.

إمتازت مجوهرات النقود الأثرية التي صنعت في عام 1966 بأناقتها وعصريتها، حيث نقش عليها إسم الامبراطور وتاريخ فترة حكمه ونوع قطعة النقود. ومنذ ذلك الوقت أصبح هذا التقليد التعليمي بمثابة جزء دائم من مجموعة Monete التي ترصع بالنقود الأثرية.  

ليجاند دو شوميه Legende de Chaumet

ميدالية Legende من شوميه Chaumet

ببراعة فنية راقية تعود الى قرون، تخلّد مجموعة "ليجاند دو شوميه" Legende de Chaumet بتصاميم محدودة الاصدار فنّ الصياغة الراقية الذي يميّز الدار. إبداعات تجسّد إرث شوميه Chaumet العريق بابتكار مجوهرات قابلة للتحويل. صمّمت هذه الميداليات القاخرة لوضعها والتزيّن بها من الجانبين.

تجسّد كلّ ميدالية أسطورة الدار الخالدة مثل موديل جوزيفين من الذهب الوردي وعرق اللؤلؤ المنحوت، وهو مرصّع بماسة بالقطع الإجاصي. حرف "J" يرمز الى Josephine أوّل زبونات شوميه Chaumet التي طالما ما تشكل مصدر إلهام للدار الرائدة.

ميدالية Dream من Foundrae

ميدالية Dream من Foundrae

لاقت مجموعة ميداليات بيث بوغدكييه Beth Bugdacay نجاحاُ كبيراً منذ اطلاقها علامة Foundrae عام 2015. تحكي هذه المجوهرات الشخصية للغاية قصص عملائها من خلال الرموز والأحجار مثل ميدالية Dream المصممة من الذهب الأصفر والألماس.

ميدالية Atocha Shipwreck من Sylva & Cie

 ميدالية Atocha Shipwreck من Sylva & Cie

تمسكّت المصممة سيلفا يبريمان Sylva Yepremain صاحبة دار Sylva & Cie بتقليد استخدام قطع نقدية حقيقية في تصميم الميداليات. ويّعد تصميم ميدالية Atocha Shipwreck المرصّعة بالألماس مثال على ذلك، فهي عبارة عن عملة قديمة وكنز حقيقي من   Nuestra Señora de Atocha، سفينة غاليون الاسبانية التي غرقت في فلوريدا كيز عام 1622.

ميدالية Shipwreck Amulet من ديفيد يورمان David Yurman

ميدالية Shipwreck Amulet من دافيد يورمان David Yurman

تعتبر ميدالية Shipwreck Amulet كنزا صغيرا، فهي مستوحاة من شحنة من الذهب، تمّ استردادها من سفينة قرصنة غرقت قبالة كيب كود. تميمة حطام سفينة ديفيد يورمان David Yurman تشكّل تصميماً بسيطاً للميدالية من الذهب الأصفر مع سلسلة كلاسيكية.

ميداليات Lucky Move من ميسيكا Messika

كيت موس متألقة بميداليات من مجموعة Lucky Move من ميسيكا Messika

مجوهرات من وحي الميداليات التي تُعتبر حُلى جالبة للحظ. تأتي مجوهرات Lucky Move مصممة من الذهب الأبيض والأصفر والوردي ومرصّعة بالألماس ويمكن نقش الأسماء أو التواريخ أو العبارات الجميلة على أحد الجانبين. تشمل بعض القلادات وجهين، وعّدة ألوان، فتضفي لمسة مرحة الى التصاميم. إنها مجموعة مُثيرة وجريئة يكمن سرّها في التباين بين الميداليات الذهبية والتصميم الهندسي البارز الذي تشتهر بها مجوهرات Move.

ميدالية Zodiac من انيتا كو Anita Ko

ميدالية Zodiac من انيتا كو Anita Ko

تتميّز ميدالية Zodiac من انيتا كو Anita Ko عن غيرها لأنّها تحمل رمز الأبراج الفلكية، لذا فهي تحمل طابعاً شخصياً. الميدالية مصممة من الذهب الأصفر ومرصّعة بالألماس.

ميدالية من آن سيستيرون Anne Sisteron

ميدالية من آن سيستيرون Anne Sisteron

 من آن سيستيرون Anne Sisteron كذلك، ميدالية من الذهب الأصفر حفر عليها رمز الأبراج الفلكية ورصّع بالألماس. 

ميدالية  Rose des Vents من ديور Dior

ميدالية Rose des Vents من ديور Dior

ميدالية  Rose des Vents من ديور Dior العصرية والشبابية والمليئة بالطاقة من الذهب الوردي والألماس والأونيكس.

ميدالية Prive من Jemma Wynne

ميدالية Privé من Jemma Wynne

قلادة راقية وعصرية تجمع بين الفخامة والأنوثة بإمتياز. ميدالية Prive من Jemma Wynne مصممة من الذهب الأصفر والاونيكس ومرصّعة بالألماس والزمّرد الكولومبي واللؤلؤ الأبيض.