ساعات شانيل في معرض Watches and Wonders 2024 تتألق بموروث الفخامة

ساعات شانيل في معرض Watches and Wonders 2024 تتألق بموروث الفخامة

 عبير شرارة
30 أبريل 2024

تدعونا شانيل CHANEL مرة أخرى إلى احتضان عالم الساعات الفاخرة، حيث كل ثانية هي ذكرى ثمينة، وكل ابتكار جديد من الساعات هي شهادة على جاذبية شانيل CHANEL الدائمة، فقد كانت دورة هذا العام من معرض Watches & Wonders حافلة بإبداعات لا حصر لها من الدار الفرنسية الراقية.

ونستكشف اليوم مجموعة من ساعات اليد التي قدمتها شانيل في معرض Watches & Wonders 2024، لتبرهن على إرثها الدائم من الأناقة والإبتكار والإتقان..

ساعة J12 Caliber 12.1

ساعة J12 Caliber 12.1 من شانيل بالنسخة البيضاء
ساعة J12 Caliber 12.1 من شانيل بالنسخة البيضاء

تواصل شانيل CHANEL دفع حدود صناعة الساعات الفاخرة من خلال عيار J12 12.1، وهي تحفة فنية تدمج الجاذبية الخالدة للذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مع أناقة السيراميك المعاصرة. وتتوفر هذه الإضافة الجديدة لعائلة J12 بالسيراميك الأسود والأبيض، وهي بمثابة شهادة على التزام شانيل CHANEL بالابتكار والأناقة والإرث الدائم لساعاتها المميزة.

ويأتي الإطار مصنوعًا من السيراميك الكلاسيكي باللونين الأبيض والأسود، وهو مرصع بـ 50 ماسة قطع بريليانت، بينما يحتوي الميناء على 12 ماسة قطع بريليانت.

والنقطة الرئيسية التي يجب ملاحظتها بين هذا الإصدار الأخير من ساعة CHANEL J12 Caliber 12.1 والإصدارات السابقة هي تصميم الساعات وسحرها البصري، فلأول مرة منذ نشأة J12، تم تصنيع هذه الساعة الجديدة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط؛ ولا يقتصر الأمر على إضافة مستوى من الإثارة إلى الساعة المميزة فحسب، بل أيضًا تعزيز الأسلوب والأنوثة لما كان يُعتبر في السابق ساعة أكثر ذكورية.

ساعة J12 Caliber 12.1 من شانيل بالنسخة السوداء
ساعة J12 Caliber 12.1 من شانيل بالنسخة السوداء

وستتوفر القطع الجديدة من السيراميك الأسود أو الأبيض المميز لشانيل CHANEL، مع عقارب دقيقة مطلية بالذهب الأصفر وعلامات ساعة وإطار يكمل التصميم، ومن خلال الالتزام بروح التصميم الخاصة بدار الأزياء الفرنسية الفاخرة، فإن أصغر التغييرات هي التي تحدث التأثير الأكبر، وهو ما تجسده ساعة CHANEL J12 Caliber 12.1 بقوة.

ولا يظهر هذا الاهتمام بالتفاصيل على القرص فحسب، بل يمتد أيضًا إلى الحركة. فللمرة الأولى منذ أن قام أرنود تشاستينجت، مدير استوديو إبداع صناعة الساعات لدى شانيل CHANEL، بتقديم العيار 12.1، فإن الوزن المتأرجح، الذي يمكن رؤيته من خلال العلبة الخلفية المصنوعة من الكريستال الياقوتي، مطلي بالذهب الأصفر، وهو توقيع صناعة الساعات لدى شانيل CHANEL.

و يبلغ قطر كلا القطعتين 38 ملم، وهما مجهزتين بالعيار الجديد 12.1؛ وهي حركة ذاتية الملء من إنتاج كينيسي، مع احتياطي طاقة يصل إلى 70 ساعة ومقاومة للماء حتى عمق 200 متر، إنها ساعة مصممة للارتقاء بالحياة اليومية، مع تذكيرنا أيضًا بتذوق كل لحظة على طول الطريق.

ساعة J12 Caliber 12.2

ساعة J12 Caliber 12.1
ساعة J12 Caliber 12.1

تم تقديم ساعة CHANEL الجديدة بقطر 33 مم، وهي إضافة رائعة لمجموعة ساعات شانيل، وتعمل هذه الساعة بحركة ذاتية التعبئة، وتعد إنجازًا استثنائيًا يعكس البراعة الحرفية في صناعة الساعات لدى شانيل، فقد تم تصميمها في باريس بواسطة أرنو شاستان، مدير استوديو ابتكار الساعات في شانيل، وتم صنع ساعة CHANEL 12.2 بعناية وتجميعها بواسطة خبراء في مصنع شانيل، وتتوفر ساعة Caliber 12.2 بقطر 33 مم بإطار من السيراميك المصقول باللون الأسود أو الأبيض مع إطار مرصع بالألماس.

وتتميز حركة Caliber 12.2 بالتقنية الرائدة والتصميم المتقن، حيث تمت مراعاة أدق التفاصيل لضمان أداء فريد لهذه الساعة، ويتم تجميعها في المصنع السويسري كينيسي، وتستخدم فيها تقنيات CHANEL الخاصة، حيث تتمتع Caliber 12.2 بخلفية شفافة تعرض الحركة الداخلية وتمت إعادة ضبط كل جزء من مكوناتها لضمان الأداء الممتاز، لتجسد روح صناعة الساعات الفاخرة لدى شانيل، كما تحمل الساعة شهادة COSC كرونومتر مع اختياطي طاقة 50 ساعة، مما يعكس دقتها وأدائها العالي.

ساعة J12 Diamond Tourbillon Caliber 5

ساعة J12 Diamond Tourbillon Caliber 5
ساعة J12 Diamond Tourbillon Caliber 5

قدمت علامة شانيل ساعة J12 Diamond Tourbillon لأول مرة في عام 2022، وتم تصنيفها كقطعة فنية وجمالية للدار، واليوم تكشف شانيل عن Caliber 5 وهي أول حركة توربيون طائرة ابتكرها فريق صناعة الساعات الداخلي، وتظهر هذه الساعة الآلية المكشوفة في الأمام والخلف وتتميز بلمسة نهائية ملكية تجعل الساعة تتألق برأس أسد متطور، الذي يُعرف أيضًا باسم توقيع مصنع شانيل للساعات الفاخرة، وقفص التوربيون مرصع بماسة واحدة و29 ياقوتة، وهو مقاوم للماء حتى عمق 50 متراً، ويتضمن الإصدار الجديد لعام 2024 ساعة J12 Diamond Tourbillon المصنوعة من السيراميك الأسود غير اللامع والسيراميك الأبيض.

ساعة J12 ATELIER COUTURE AUTOMATE CALIBRE 6

ساعة J12 ATELIER COUTURE AUTOMATE CALIBRE 6
ساعة J12 ATELIER COUTURE AUTOMATE CALIBRE 6

يقدم استوديو تصميم الساعات لدى CHANEL، المستوحى من غابرييل شانيل ومشغل الأزياء الراقية الخاص بها في شارع كامبون، ساعة J12 الجديدة، حيث ينبض الميناء بالحياة على إيقاعات مشغل الأزياء الراقية، ويقدم لوحة حقيقية متحركة، عبارة عن صورة ماديموزيل شانيل الظلية، مصحوبة بأدوات الخياطة الخاصة بها ويتم تحريك تمثال Mademoiselle Chanel ومقصها ودميتها الراقية على خلفية ثمينة، وقد تم تجهيز هذه الساعة الاستثنائية المرصعة بالألماس بحركة كاليبر 6، وهي الحركة الجديدة التي تم تصميمها وتجميعها في مصنع شانيل CHANEL في سويسرا.

وفي جولة فنية قوية، تعمل مكوناتها البالغ عددها 355 على إضفاء الحيوية على صورة مادوموازيل بلمسة زر واحدة، مقابل ديكور تم تفصيله بدقة على 5 مستويات، وهناك توازن مثالي بين التصميم وخبرة صناعة الساعات، ويتم التعبير عنه من خلال التميز في المواد وتطور التفاصيل، وتقدم الساعة بإصدار محدود من 100 قطعة.

ساعة J12 White Star Couture

ساعة J12 White Star Couture
ساعة J12 White Star Couture

ساعة J12 White Star Couture الجديدة عبارة عن ساعة فولاذية بقطر 38 ملم، ومرصعة بـ 22 قطعة من السيراميك الأبيض بقطع باغيت و55 ماسة بقطع باغيت، وتحتوي على حركة كاليبر 12.1 ذاتية الملء من المصنع بالداخل، وتأتي هذه الساعة الثلجية في اصدار محدود من 12 قطعة.

ساعة Mademoiselle J12 Couture

ساعة Mademoiselle J12 Couture
ساعة Mademoiselle J12 Couture

في ساعة Mademoiselle J12 Couture يتميز الميناء بلون أسود غير لامع بصورة ظلية للمادموزيل في بذلتها الراقية باللونين الأبيض والأسود، بينما الإطار مرصع بالماس بقطع باغيت، وفي الخلف يوجد قرص في حركة مستمرة يحرك الزخارف الذهبية لدبابيس الأمان ودمى الأزياء الراقية.

ساعة Monsieur. Superleggera Intense Black Edition

ساعة Monsieur. Superleggera Intense Black Edition
ساعة Monsieur. Superleggera Intense Black Edition

تم تقديم مجموعة Monsieur de Chanel الرائعة لأول مرة في عام 2016، وتتميز بالتصميم الهندسي المكرر لمينائها مع عرض الدقائق والثواني ونافذة الساعات القفزة من أعلى إلى أسفل، وتم تقديم الساعة في الأصل من معادن ثمينة، ثم تم إصدارها لاحقًا بتقنيات عالية مختلفة، ولا تزال تحتفظ بالأناقة التي نتوقعها من شانيل، وفي معرض ساعات وعجائب 2024، نحصل على نسخة جديدة من “Superleggera” مستوحاة من الأناقة الراقية لسيارات السباق.

وتتميز ساعة Monsieur الجديدة بإصدار محدود من 100 قطعة، وتتميز بلمسات ذكورية في تصميمها، حيث تتقاطع النسخة السوداء غير اللامعة من الساعة بين التعقيد التقني والرقي الجمالي، وهي إشارة إلى إلهامها من سيارات السباق، كما تتميز الساعة بعلبة وإطار من السيراميك والفولاذ عالي المقاومة بطلاء أسود.

وتتمتع الساعة بعلبة خلفية من الفولاذ والكريستال الياقوتي مع عبارة "LIMITED TO 100". وحزام من النايلون الأسود مع زخرفة وبطانة من جلد العجل الأسود وإبزيم فولاذي ثلاثي الطي مع طلاء أسود يُعلم الساعة بكونها تستعد لمقاومة الماء حتى عمق 30 مترًا. وتحتوي الساعة على حركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية مع تعقيدتين متكاملتين تسمحان بساعة القفز الفورية والدقيقة التراجعية بمقدار 240 درجة.