فوائد زبدة الشيا للبشرة وكيفية استخدامها

فوائد زبدة الشيا للبشرة وكيفية استخدامها تجعل بشرتك أكثر إشراقاً ونقاوة. فتعد زبدة الشيا بمثابة سر الجمال للبشرة حيث إنها تساعد على التمتع ببشرة نضرة وشابة، كما أنها تساعد كل امرأة تعاني من مشاكل في وجهها لجعل بشرتها بمظهر صحي وحيوي.

تحتوي زبدة الشيا على الكثير من العناصر المهمة والمواد الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين نسيج وجهك. فاليك فوائد زبدة الشيا للبشرة وكيفية استخدامها.

 فوائد زبدة الشيا للبشرة وكيفية استخدامها

فوائد زبدة الشيا للبشرة وكيفية استخدامها

  • حماية البشرة من أشعة الشمس
  • تأخير علامات الشيخوخة
  • ترطيب البشرة

حماية البشرة من أشعة الشمس

فوائد زبدة الشيا للبشرة تعمل على مكافحة أشعّة الشّمس وعلى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة الضّارّة، فهي لا تحل محل كريم واقي الشمس ولكنها تحمي البشرة من الأضرار الناتجة من حرارة الشمس الخارجية.

أضيفي القليل من زبدة الشيا وضعيها على نار خفيفة، ثم قومي بتسخينها حتى تمتزج المكونات جيداً، بعدها دعيها تبرد  ثم أضيفى زيت الزيتون وزيت اللافندر الأساسي واخلطي  المزيج ليصبح مزيج متماسك. بعدها يمكنك استخدامه كواقٍ ضد أشعة الشمس خلال فصل الشتاء والصّيف.

تأخير علامات الشيخوخة

فوائد زبدة الشيا للبشرة تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة والتقدّم في السن، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز الدورة الدموية لجعل البشرة تبدو أكثر شباباً، تشمل زبدة الشيا فيتامينات A وE  التي تعمل على تغذية البشرة والحفاظ على مرونتها ونضارتها، وبالتالي منع ظهور التجاعيد والخطوط المبكّرة.

امزجي 3 ملاعق من زبدة الشيا بالخلاط للحصول على مزيج كريمي، ثم اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت بذور المشمش وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من الألوفيرا، و15 قطرة من زيت اللافندر في وعاء وامزجي المكونات معاً. بعدها طبقي المزيج على بشرتك للحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ترطيب البشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة تشمل ترطيب الوجه مما يجعلها واحدةً من أفضل الخيارات للبشرة الجافّة. فترطيب الوجه بواسطة زبدة الشيا، تساعد على الحفاظ على الرطوبة وتقليل فقدان الماء من خلال تشكيل حاجز على سطح البشرة، كما إنها تعمل أيضاً على تقليل ظهور البقع الخشنة لصاحبات البشرة الجافة.

ضعي عبوة من زبدة الشيا مع ملعقتان من العسل في وعاء زجاجي واخلطي المكوّنات مع بعضها البعض حتّى تمتزج تماماً، ثم قومي بتوزيعها على وجهك عن طريق التدليك لبضع دقائق، وبعدها اتركي المزيج على وجهك حتّى يمتصّه تماماً ثم نظفي وجهك جيداً بالماء واحصلي على بشرة رطبة صحية رائعة.