الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء من الخطوات المهمة لعلاج جفاف البشرة ومنحها الترطيب الكافي لتظهر بشكل حيوي وندي، فلا بد من اتباع خطوات يومية وأسبوعية للبشرة الجافة بغية علاج نشافها ومظهرها القاسي والخشن، لذا اطلعي معنا على الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء.

ترطيب البشرة بالكريم

تتعرض البشرة الجافة لمزيد من الجفاف مع الطقس القاسي في الشتاء، وهنا يلعب الترطيب دوراً مهما في علاج مظهرها الناشف والخشن ومد طبقة الجلد بالرطوبة النديّة. استخدمي كريمات ترطيب خاصة بهذا الفصل حيث تكون مكثفة أكثر عن فصل الصيف، كما يجب اختيار كريم صباحي بفعالية مع الضوء، وكريم آخر ليلي مع المواظبة على استخدامهما يومياً.

ترطيب البشرة بالماسكات المغذية والمرطبة

البشرة الجافة تتفاعل جداً مع الوصفات الطبيعية المغذية والمرطبة للجلد لإعادة الليونة لها ومظهرها النضر. استخدمي ماسكات طبيعية مرة اسبوعيا على أن تكون غنية بالزيوت مثل ماسك زيت جوز الهند وماسك الافوكادو وماسك زيت الزيتون، فهذه المكونات تمد الجلد بالرطوبة وتحبسها داخل خلايا للجلد لمواجهة عوامل الطقس.

تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة

من خطوات روتين البشرة الجافة في الشتاء المواظبة على تقشيرها مرة في الأسبوع لازالة الطبقات الميتة عنها وتجديد رونقها ما يجعل الجلد ايضا يستقبل الكريمات والوصفات ويمتصها بسهولة لمحاربة جفاف البشرة. استخدمي الماسكات المقشرة الغنية بالفيتامينات والمواد المقشرة، كماسك الشوفان والزبادي، ماسك القهوة والعسل، ويمكنك الاطلاع على المزيد من الوصفات بتصفح موقعنا في خانة العناية بالبشرة.

استخدام كريم واقي شمس

قد تعتقدين أنك بمأمن عن تأذي بشرتك من اشعة الشمس في فصل الشتاء، لكنك مخطئة جداً حيث ان الاشعة الضارة تتغلغل ايضا من خلف الغيوم وتحدث جفافاً تلفاً وضررا بالجلد خاصة ان كنت من صاحبات البشرة الجافة، وهنا تكمن الحماية من خلال استخدام كريم واقي من الشمس بشكل يومي.

ترطيب البشرة بشرب الماء

النصيحة الدائمة التي نكررها لك لكل أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة في الشتاء، بضرورة شرب كميات كافية من المياه، حوالي 8 أكواب مياه كبيرة موزعة على ساعات اليوم، حيث يعمل ذلك على ترطيب خلايا الجسم بأكمله وضمنها البشرة، ما يجعل بشرتك تشع حيوية.

اتبعي هذا الروتين اليومي للبشرة الجافة، وتألقي ببشرة حيوية ونضرة في الشتاء.