خطوات تنظيف البشرة في المنزل بطريقة سهلة وفعالة

طريقة سهلة وفعالة لتنظيف البشرة في المنزل بالخطوات تسمح لك بالمحافظة على بشرتك لوقت أطول  وتسمح بإزالة الأوساخ والتراكمات التي تتعرض لها البشرة خلال النهار. لذلك يجب اتباع روتين معين في تنظيف البشرة في المنزل والحفاظ عليها. فاليك طريقة سهلة وفعالة لتنظيف البشرة في المنزل بالخطوات.

غسل الوجه من أهم الخطوات لتنظيف البشرة في المنزل

طريقة سهلة وفعالة لتنظيف البشرة في المنزل بالخطوات

  • غسل الوجه
  • تقشير الوجه
  • ترطيب الوجه
  • وضع ماسكات للوجه

 غسل الوجه

طرق تنظيف البشرة تشمل غسله يومياً صباحاً ومساءً، فتنظيف الوجه مهم للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة. اغسلي وجهك جيداً بغسول الوجه، وجففي الجلد بمنشفة ناعمة وتجنبي الماء الساخن لأنه يجفف الجلد. بعد ذلك، ضعي القليل من الحليب المنظف على قطعة قطن وامسحي بها وجهك من أجل فتح المسامات وإزالة أي بقايا أوساخ.

تقشير الوجه

طرق تنظيف البشرة تعتبر من أهم الخطوات للحصول على بشرة رائعة ومميزة. ضعي مقشر الوجه لبضع دقائق لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة. فاستخدمي المقشرات الطبيعية مثل مزيجاً من السكر والعسل لتقشير بشرتك بشكل طبيعي وافركي وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق أخرى قبل غسله.

ترطيب الوجه

طرق تنظيف البشرة تعد من أسهل الطرق للحفاظ على بشرة نقية رائعة. ضعي كريماً مغذياً على وجهك ورقبتك ولا تنسي ترطيب وجهك قبل النوم. فللبشرة الجافة، استخدمي منظفات ومرطبات وواقيات الشمس الملائمة. أما للبشرة المعرضة لحب الشباب، استخدمي مستحضراً مكوّنات طبيعيّة فهي مثالية للبشرة. 

وضع ماسكات للوجه

طرق تنظيف البشرة تشمل وضع ماسكات خاصة  ومناسبة لتنظيف البشرة. اختاري ماسكات مناسبة لنوع بشرتك وقومي بتوزيعه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك.